من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ملايين المويدين للشرعية

الجمعة, 29-أبريل-2011
صعدة برس -

بن دغر يدعو القطريين لتحرير بلادهم من الأجانب
أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر أمام الملايين الذين احتشدوا اليوم عقب صلاة الجمعة في ميدان السبعين أن هذه الجماهير المحتشدة جاءت لتعبرعن عظيم تقديرها لفخامة رئيس الجمهورية قائدا وزعيما ورئيسا منتخبا.
وقال بن دغر في كلمته امام الجماهير المحتشدة في ميدان السبعين :" جاءت تعبر عن رأيها للشرعية الدستورية وللوحدة اليمنية وكل القيم الوطنية وتبادلكم الوفاء بالوفاء والإخلاص بالإخلاص وتعاهدكم على المضي على خطكم الوحدوي الديمقراطي حتى تنتصر إرادة الشعب وتزول الغمة وتهزم عناصر الأزمة التي سعت للنيل من وحدة الوطن والنظام الوطني الديمقراطي"
وأكد الدكتور بن دغر أن هذه الجماهير هي سندكم في المستقبل وهي صمام أمانكم وأمان الثورة والجمهورية والوحدة وهي السياج التي يطوق انجازاتكم ويرسم طريق المستقبل .
واضاف بن دغر "أن المتآمرين على الوطن اليمني اليوم سوف لن يحصدوا سواء خيبة الأمل وسوف تتحطم مؤامرتهم على صخرة الصمود الوطني والالتفاف الشعبي حولكم ممثلا للشرعية الدستورية وحاميا للانجازات الوطنية التي تحققت على مدى عقود خمسة مضت".
وتابع بقوله :" لقد أراد الأعداء في الداخل والخارج النيل من شرعيتكم لكنهم في الواقع إنما أرادوا النيل والإجهاز على المكتسبات الوطنية والشعب اليمني العظيم ولكن محاولاتهم لم تحصد سواء خيبة الأمل"، داعيا القطريين إلى تحرير قطر أولا من العبودية الاستعمارية .
وخاطب القطريين بقوله "حرروا ارض قطر من الوجود الأجنبي حققوا ان استطعتم سيادتكم اولا على أرضكم حققوا ان استطعتم أولا سيادتكم على أرضكم ابحثوا عن الحرية لأنفسكم قبل ان تهبوها للآخرين.
وأردف قائلا "ان أردتم التغيير فابدوا بأنفسكم حرروا مجتمعكم من الاستبداد ابحثوا عن الديمقراطية لأنفسكم ولمجتمعكم وفاقد الشيء لا يعطيه ومن لم يكن ديمقراطيا لا يمكنه الحديث عن التغيير".
وتساءل الدكتور بن دغر عن حقوق الإنسان في قطر التي يتحدثون عن هدرها عند الآخرين وأين المساواة والعدالة التي يلوحون بها في فضائيتهم الجزيرة صباحا مساءا ..لافتا إلى ان اليمن هو بلد الحرية ولديه من التجربة الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية وحرية الرأي والتعبير والمشاركة الوطنية ما يفخر به.
وأكد " هذا شعبا عظيما يذكركم ان تعداده ما يقرب من الخمسة والعشرين مليون نسمة ولديه عمق حضاري وثقافي يفخر به كل العرب بالانتساب إليه" .
واعتبر بن دغر حضور هذه الحشود والجماهير في الأسابيع الماضية بمثابة رسالة وطنية هامة للذين حاولوا التأمر والانقلاب على الشرعية الدستورية .. لافتا إلى أن هذا الحضور غير المعادلة وحفظ التوازن وهم الآن قاب قوسين او أدنى من النصر فالثبات والصمود والنصر سيكون إنشاء الله قريباً


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)