من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعا الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني عبده الجندي أعضاء مؤتمر الحوار الوطني أن يبدؤوا رحلتهم الحوارية الوطنية بتوصية عاجلة يوجهونها إلى ..

الأربعاء, 20-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
دعا الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني عبده الجندي أعضاء مؤتمر الحوار الوطني أن يبدؤوا رحلتهم الحوارية الوطنية بتوصية عاجلة يوجهونها إلى حكومة الوفاق الوطني لوقف عملية التغيير والإقصاء في مرافق الدولة بطرق وصفها الجندي بـالغير قانونية والغير دستورية.

وقال الجندي – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء انه تلقى عده اتصالات من الكثير من مناطق اليمن تشكون أخونة الدولة ، متوقعا انه اذا استمر السكوت على ذلك لم تنتهي فترة الحوار إلى وقد تحولت جميع مرافق ومؤسسات الدولة إلى مؤسسات إخوانية من الطراز الأول. ووصف تلك الخطوة التي يقوم بها بعض المحسوبين على حكومة الوفاق من اقصاء وتهميش بالخطوة التي تمضى قدما في أخوة الدولة.

وأبدى عبده الجندي- خشيته من أن يكون بيان القيادي الإصلاحي حميد الاحمر، وهروب محسن باصرة وانسحاب اليدومي ورفض توكل كرمان وعدم حضور باسندوة لفعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعقد حاليا في اليمن تطبيقا لخطة أعدت سلفا بهدف أخونة قائمة الرئيس في مؤتمر الحوار.وقال يكفينا مايمارس اليوم من حملة مركزة الهدف منها إقصاء وتهميش داخل المؤسسات والمرافق الحكومية بهدف أخونة الدولة.

وأضاف: " لو كان المؤتمر الشعبي عمل يوم أمس كما عمل المشترك في خطاباته الحادة في قاعة الحوار لتحرك مجلس الأمن الدولي على الفور بإصدار البيانات التنديدية والوعيدية وغيرها".

وأكد الجندي ان مؤتمره الصحفي سيكون عونا للإخوة المتحاورين وسندا لهم، متمنيا في الوقت نفسه لمؤتمر الحوار الوطني التوفيق والنجاح لما فية خدمة اليمن واليمنيين. وطالب الجندي جميع المؤتمريين وحلفائهم في المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني إلى المزيد من الصمود والعمل مع الجميع بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح مؤتمر الحوار وإخراج اليمن من أزمته الراهنة.

وقال: نأمل أن تكلل جهود المتحاورين ببناء دولة مدنية حديثة يسودها العدل والمساواة. كما دعا الجندي أعضاء مؤتمر الحوار باتخاذ موقف حازم للمحافظة على ماتبقى من الدولة وأن لا يسمحوا بتنفيذ مخططات أخونة الدولة.

ولفت إلى ان كلمة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني يوم أمس في جلسة الافتتاح الثانية لمؤتمر الحوار كانت نابعة من الحرص الشديد على إنجاح مؤتمر الحوار، بينما قال أيضا ان خطاب المشترك الذي قدم نفسه في الحوار كأحزاب وليس كشركاء كانت تصعيديه ومتوترة وهجومية ضد ما أسمته بالنظام القديم الذين كانوا هم جزءا منه.

وعن من يتحدثون اليوم عما سمي بثورة - قال الجندي ان من حق الحوثي ان يتحدث عن ثورة كونه لم يدخل في عملية التسوية السياسية والمبادرة الخليجية ولم يوقع عليها ، لكن بقية الأحزاب وخصوصا المشترك وشركائه فقد أكد الجندي انه فليس من حقها الحديث عن شيء أسمة ثورة كونها أول من وقعت بالأمس القريب على المبادرة خليجية تهدف إلى إخراج اليمن من الأزمة التي عصفت به .

وأشاد القيادي المؤتمر بتوجه اللجنة العسكرية بالشكر والتقدير لما قام به الشيخ صغير بن عزيز في حفاظه على جميع إمكانيات وأجهزة ووسائل المعهد التقني وعدم السماح لأي جهة بالاستيلاء عليه كما حدث في بقية الوزارات المجاورة للحصبة التي تعرضت للتدمير والنهب والسلب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)