من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اصدر تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت بيان حول ما قال أنها "أوضاع صعبة " ودعا التحالف في بيانه يدعو  كافة مكونات المجتمع الحضرمي والقوى الفاعلة فيه..

الجمعة, 22-مارس-2013
صعدة برس -
اصدر تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت بيان حول ما قال أنها "أوضاع صعبة " ودعا التحالف في بيانه يدعو كافة مكونات المجتمع الحضرمي والقوى الفاعلة فيه بكل انتماءاتها وبرامجها إلي تشكيل مجلس تنسيق لكل مديريه يتفق فيه على ما يصلح مديرياتهم ويجنبها كل سوء.
نص البيان:-
"الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبي الرحمة وعلى آله وصحبه وبعد..
تمر حضرموت هذه الأيام بمرحله صعبة وأوضاع لا تطمئن أحداً من محبيها ولا تشرق شمس ولا تغيب إلا وأكفنا على قلوبنا خوفاً من فواجع الدهر و تقلبات الزمان وتسارع الفتن والمصائب ، كل هذا بسبب ما نخشاه على أهلنا في حضرموت من فتنة لا تبقي ولا تذر لعل البعض يسعى جاهداً في إشعال نارها لتحرق الأخضر واليابس و تأتي على القريب والبعيد وفي خضم هذه الأحداث فإن واجبنا الشرعي والوطني يحتم علينا أن نصدر هذا البيان موضحين فيه رأينا وباذلين في سبيل مصلحة حضرموت جهدنا فنقول وبالله التوفيق:

أولاً: يعبر التحالف عن حزنه ومواساته لأسرة الشهيد رامي محفوظ البر وكذا أسر كل الشهداء الذين سقطوا وهم يمارسون حقهم في التعبير وبشكل سلمي . ويدين التحالف القتل واستخدام القوة المفرطة من قبل ألأجهزة الأمنية ويدعو إلي تشكيل لجنة تحقيق محايدة أن على تعلن نتائجها للرأي العام فور انتهائها منها حول كل حوادث القتل والعنف التي شهدتها المحافظة ومحاسبة المتسبب في ذلك.
ثانياً: يدعو التحالف كافة مكونات المجتمع الحضرمي والقوى الفاعلة فيه بكل انتماءاتها وبرامجها إلي تشكيل مجلس تنسيق لكل مديريه يتفق فيه على ما يصلح مديرياتهم ويجنبها كل سوء.

ثالثاً: يدعو التحالف كل القوى الثورية إلي التوقيع علي ميثاق شرف تتولي صياغته كل القوى و بإشراك المرجعيات الدينية التي يجب أن تقوم بدورها في هذه اللحظة الفارقة من الزمن .

رابعاً: يدعو التحالف كل القوى إلي البحث عما يجمعها ويوحد كلمتها بما يخدم قضيتها ويحقق أهدافها ،كما يدعوهم إلى نبذ العنف وعدم الإنصات للوشاة المشككين والمستفيدين من شرذمة المجتمع وتفريقه حتى يتسنى لهم تمرير مشاريعهم والاستمرار في نهب خيرات حضرموت.
هذا ما نرى أن يتفق عليه كل من يهمهم أمن وسلامة حضرموت والمخلصين في خدمتها والساعين لتجنيبها شر الخلافات والنزاعات ونمد أيدينا ونفتح صدورنا لكل شريف جعل المصلحة العامة فوق مصالحه الخاصة.
نسأل الله تعالى أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يحفظ أمننا وينصر أمتنا ويهدينا إلى خير سبيل.

صادر بيوم الجمعة 22مارس 2013م
عن : تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)