من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اشترط أولاد الشيخ الأحمر واللقاء المشترك، للنظر في إمكانية إخلاء المليشيا المسلحة من الحصبة وصوفان وحي النهضة، تعيين هاشم الأحمر قائداً للواء (314) أحد ..

الجمعة, 22-مارس-2013
صعدة برس -
اشترط أولاد الشيخ الأحمر واللقاء المشترك، للنظر في إمكانية إخلاء المليشيا المسلحة من الحصبة وصوفان وحي النهضة، تعيين هاشم الأحمر قائداً للواء (314) أحد أهم ألوية قوات الحراسة الرئاسية والذي يتولى مسئوليات الحماية وتأمين أهم المؤسسات السيادية والحسَّاسة في العاصمة صنعاء.
مصادر "المنتصف" لفتت إلى أن الرئيس هادي أطلع سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، خلال لقائه بهم الأسبوع الماضي، على مطالب المشترك وأبناء الأحمر في ضوء ما أبلغه المبعوث الدولي جمال بن عمر بنتائج لقاء الأخير مع أولاد الأحمر وقيادات اللقاء المشترك (الإصلاح وشركائه) للتباحث حول قضايا عالقة في اتفاق التسوية ومنها إخلاء المسلحين من العاصمة صنعاء.
وذكر الرئيس هادي أن بن عمر أبلغه اشتراط أولاد الأحمر وقيادات المشترك ومعهم علي محسن الأحمر، تعيين هاشم الأحمر قائداً للواء (314) الذي يتمركز في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة (كان يقوده اللواء محمد خليل إلى وقت قريب وأطيح به في تمرد مدبَّر)، وألحق اللواء بألوية الحراسة الرئاسية القوات المنشأة أواخر العام الماضي ضمن حزمة قرارات الهيكلة التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور. كما يتولى اللواء 314 مسئوليات الحماية والحراسة لمقرات التلفزيون والإذاعة ورئاسة الوزراء ومرافق سيادية مهمة.
وبرر أولاد الأحمر وحلفاؤهم هذا الشرط بذريعة أن مساكنهم ومصالحهم ومقارهم يقع معظمها ضمن مربع مسئوليات وانتشار قوات اللواء المذكور (314)، ويمكنهم في هذه الحالة، فقط، إخلاء المليشيا المسلحة من أحياء: الحصبة وصوفان والنهضة، كما تنص المبادرة والآلية التنفيذية المزمنة.
جدير بالذكر أن اللواء علي محسن يشترط على هادي تعيين هاشم الأحمر قائداً لأحد الألوية العسكرية المهمة، ضمن مجموعة شروط وضعها محسن إثر صدور قرارات الهيكلة في ديسمبر الماضي.
وأشارت مصادر لـ"المنتصف"، في عدد سابق، إلى أن هاشم الأحمر يتمتع بعلاقات قوية مع نجلي الرئيس هادي: (جلال وناصر)، عززها خلال الأشهر الماضية عبر الاشتغال المشترك على ملفات ومصالح اقتصادية وتجارية. وحصل هاشم بموجب ذلك على وعد بدعمه والدفع بقرار تعيينه عند الرئيس هادي.
ولم تستبعد المصادر أن يُصدر الرئيس قراراً مشابهاً بتعيين هاشم الأحمر نزولاً عند الشروط والضغوط التي تجد لديه متسعاً للعرض والترجيح.
* صحيفة المنتصف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)