من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر في مؤتمر الحوار الوطني ان وزيري الدفاع والداخلية لم يحضروا جلسة اليوم كما كان مقررا بعد حالة الهرج والفوضى التي قام بها اعضاء في المؤتمر..

الأربعاء, 27-مارس-2013
صعدة برس -
قال مصدر في مؤتمر الحوار الوطني ان وزيري الدفاع والداخلية لم يحضروا جلسة اليوم كما كان مقررا بعد حالة الهرج والفوضى التي قام بها اعضاء في المؤتمر واوقفوا جلسة العمل احتجاجا على الاحداث التي شهدتها محافظة عدن صباح اليوم.

واضاف المصدران الاعضاء واصلوا جلسة العمل بانتظار الوزيران اللذان لم يحضرا، مشيرا الى ان امين عام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان وعد المؤتمرين بالتواصل مع الرئيس شخصيا لمناقشته حول هذه الاحداث.

واوقف اعضاء في مؤتمر الحوار سير جلسة العمل صباح اليوم والتي كان يتراسها نائب رئيس مؤتمر الحوار احمد بن فريد الصريمة بعد وصول رسائل اليهم حول سقوط قتلى وجرحى في عدن برصاص قوات الامن اثناء عصيان مدني فرضته قوى التحرير والاستقلال الجنوبية.

واتهم مصدر امني بمحافظة عدن جنوب البلاد من اسماهم عناصر خارجة عن النظام والقانون بقطع الطرقات والشوارع الرئيسية والفرعية في مديريات المعلا والشيخ عثمان والمنصورة والقلوعة لغرض فرص ما يسمى العصيان المدني بالقوة .

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المصدر قوله ان وحدات الامن المكلفة بفتح الطرقات تحركت بعد ان منع الطلاب والموظفين وعمال البلدية من الوصول الى المدارس ومواقع العمل .. مشيرا الى ان هولاء الخارجون عن القانون قابلوا افراد الامن بالقاء قنبلة صوتية على احدى العربات وكذا إطلاق النار من جهات مختلفة في المعلا والشيخ عثمان والمنصورة نتج عن ذلك إصابة ثلاثة مواطنين هم عمر عبدالعزيز مرعي بطلقتين نارية في الكتف ومختار علي إسماعيل بطلقة في اليد اليمنى وانتصار شرف بطلقة راجعة في الرجل اليمنى وقد تم نقلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود.

أكد مصدر أمني مسؤول بمحافظة عدن على حق كل المواطنين بالتظاهر السلمي وفق ما يقتضيه القانون منوهاً إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها في حماية المتظاهرين ومنع كل أشكال الإخلال بالأمن والاستقرار..

وجدد المصدر الأمني التأكيد على ضرورة الحفاظ على مقومات الأمن والاستقرار والكف عن القيام بأعمال الشغب.. داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية والإقلاع عن استخدام القوة والعنف لفرض ما يسمى بالعصيان المدني.

ودعا المصدر كل وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والتمسك بشرف المهنة والمصداقية عند تناولها لمثل هذه الأحداث المفتعلة.. مشدداً على ضرورة أن يحرص الجميع على توفير الظروف الملائمة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبما يؤمن خروج الوطن إلى بر الأمان.
وكالة "خبر" للانباء

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)