من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - افاد مصدر سياسي رفيع بان سفير روسيافي اليمن سيرجي كوزولوف قدم للتجمع اليمني للإصلاح  في لقاء جمعه امس بمحمد اليدومي ..

الخميس, 28-مارس-2013
صعدة برس -
افاد مصدر سياسي رفيع بان سفير روسيافي اليمن سيرجي كوزولوف قدم للتجمع اليمني للإصلاح في لقاء جمعه امس بمحمد اليدومي

رئيس الهيئة العليا نصيحة بإيقاف عمليات تجنيد الاف الشباب من اليمن عبر رجال دين تابعين لحزب الاصلاح(الاخوان المسلمين - فرع اليمن ) وارسالهم لقتال الشعب العربي والنظام في سوريا. وقال المصدر لـ"الشارع": "إن السفير الروسي قد قدم النصح للإخوان المسلمين بطريقة دبلوماسية اذ قال لليدومي ان سوريا ليست كافغانستان وان اليمنيين الذين الذين يتم ارسالهم عبر رجال الدين للقتال في سوريا باسم الجهاد كلهم يقتلون وان كل من ارسلوا للقتال في سوريا هم في حكم الموتى وعملية ارسالهم بمثابة قتل لهم ورميهم الى التهلكة.

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه قبل يومين سلمت روسيا اليمن رسميا تقريرا عن المقاتلين الذين يؤكد التقرير انه يتم تجنيدهم من قبل رجال دين يتبعون تجمع الاصلاح وارسالهم للقتال في سوريا تحت اسم الجهاد واكد ان اليمنيين الذين يتم ارسالهم الى سوريا هم في حكم الموتى وطلب من اليمن ايقاف عمليات التجنيد تلك.

واوضح المصدر ان السفير الروسي التقى بأحد المسؤولين اليمنيين الكبار وسلمه التقرير وناقش معه المشكلة فطلب منه المسؤول اليمني ان يخاطب حزب الاصلاح بشكل مباشر وبطريقة مباشرة لتوصيل المعلومة منه كرسالة شخصية والمعلومات التي اوردها التقرير الروسي والسفير الروسي اكدها للسلطات اليمنية ثلاثة عائدين من القتال في سوريا تم احتجازهم في الامن القومي والتحقيق معهم حيث ادلوا بمعلومات وتفاصيل اكدت ان من يذهبون للقتال في سوريا هم في حكم القتلى .

وقال المصدر ان لقاء السفير الروسي مع اليدومي تم من اجل هذه القضية ولإيصال رسالة لحزب الاصلاح مفادها ان سوريا ليست افغانستان. واكد موقع الصحوة نت التابع للإصلاح ان محمد اليدومي التقى صباح امس في مكتبه بالسفير الروسي .

وقال الموقع انه جرى في اللقاء استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحة اليمنية ابرزها مؤتمر الحوار وضرورة انجاحه واخراج البلاد الى بر الامان. وافاد بان اليدومي عبر عن شكره وتقديره للموقف الروسي من الثورة السلمية في اطار الاجماع الدولي للحل السلمي ودعم العملية السياسية والمرحلة الانتقالية في اليمن.

واوضح ان رئيس الهيئة العليا للإصلاح اكد متانة العلاقة اليمنية الروسية بما يخدم تطلعات الشعبين اليمني والروسي ويحقق مصالح البلدين الصديقين . من جهته عبر السفير الروسي علي متن العلاقات الثنائية بين البلدين "واكد موقف روسيا الداعم للوحدة اليمنية".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)