من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يشارك وفد يمنى اقتصادي في المباحثات الثنائية مع صندوق النقد الدولي المقرر عقدها في دبي والذي يهدف إلى إجراء تقويم فصلى لأداء الاقتصاد اليمنى، برئاسة..

الجمعة, 29-مارس-2013
صعدة برس -
يشارك وفد يمنى اقتصادي في المباحثات الثنائية مع صندوق النقد الدولي المقرر عقدها في دبي والذي يهدف إلى إجراء تقويم فصلى لأداء الاقتصاد اليمنى، برئاسة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي اليمني وعدد من المسئولين والمختصين في الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكد وزير المالية صخر الوجيه في بيان صحفي له اليوم، أن المباحثات تأتي في إطار مشاورات المادة الرابعة الاستشارية من اتفاقية الصندوق والتي تقوم بعثة الصندوق بمراجعة البيانات الاقتصادية والمالية والنقدية بغرض تقييم الوضع الاقتصادي والمالي في اليمن وتقديم التوصيات اللازمة للحكومة بما يساعدها في معالجة أي اختلالات في السياسات الكلية وبيان الإجراءات التي يتوجب على الحكومة اتخاذها بهذا الخصوص بما يعزز الاستقرار والنمو الاقتصادي في اليمن.

وكانت بعثة من صندوق النقد زارت صنعاء نهاية السنة الماضية وأعدت تقريراً عن التطورات الأخيرة في اليمن وتحديات السياسات الاقتصادية.. وأوضحت البعثة في بيانها الختامي أن هناك مؤشرات لتحسن اقتصاد اليمن رغم الصعوبات الجمة التي واجهها في2012م ، وهذا التحسن يعزى لخطوات اتخذتها حكومة صنعاء وللدعم المقدم من الشركاء الأجانب .. متوقعة أن يحقق الاقتصاد اليمني نمواً نسبته 4% عام 2013 م بعد أن حقق انكماشاً بنسبة 10% عام 2011م كما تقلص معدل التضخم إلى أقل من 10 %.

وذكر صندوق النقد الدولي أن التحديات الاقتصادية التي يواجهها اليمن في 2013م تظل صعبة ولاسيما بفعل معدلات الفقر والبطالة المرتفعة خاصة في صفوف الشباب ، موصياً السلطات اليمنية بتركيز سياساتها الاقتصادية على دعم النمو الشامل لجميع فئات الشعب مع الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)