من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هدد القيادي الجنوبي وعضو هيئة الحوار الوطني محمد علي احمد بتعليق عضويته والمشاركين من أبناء المحافظات الجنوبية في الحوار إذا لم يشرك الجنوبيين في..

السبت, 30-مارس-2013
صعدة برس -
هدد القيادي الجنوبي وعضو هيئة الحوار الوطني محمد علي احمد بتعليق عضويته والمشاركين من أبناء المحافظات الجنوبية في الحوار إذا لم يشرك الجنوبيين في كل اللجان وجميع فرق العمل، وخاصة ما يتعلق بـ"القضية الجنوبية".
وقال محمد علي احمد في كلمته أمام المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني "لن نرض إلا بالنصف، ولن نرض بحوار الشماليين مع الشماليين"، في إشارة إلى المناصفة بين الجنوب والشمال في السلطة والثروة.

وأضاف في كلمته "الوحدة الاندماجية ماتت في 94م"، مشيراً إلى أنه "جاء بحقيبته من عدن إلى صنعاء من اجل رفع الظلم عن كل المحافظات اليمنية وليس الجنوبية فقط".

وتعليقاُ على مطالبة عدد من فصائل الحراك بفك الارتباط قال القيادي في الحراك الجنوبي محمد علي احمد ان فك الارتباط امر مرفوض،منتقداً ما اسماه سياسة الاحتيال واللعب، رافضاً اي مجال للعب والاحتيال والالتفاف على ما تم الاتفاق عليه مسبقاً بشأن تشيكل فرق العمل التسع.

الى ذلك شهدت قاعة جلسات المؤتمر اليوم مشادات بشان نسب التمثيل للجنوبيين والاعتراض على بعض الاسماء مطالبين بتعديلها خاصة بما يتعلق بالجنوب،في الوقت الذي دعت الامانة العامة الى تقديم اي اعتراض على الاسماء لدراستها ومناقشتها .
و تضمنت قائمة فرق العمل نسبة 25 من الاعضاء المشاركين من الجنوب المشاركين في المؤتمر و15 من الشمال.

وقال أمين عام مؤتمر الحوار الوطني، أحمد بن مبارك، ان الفرق ستناقش المحاور التي اوكلت اليها على مدى شهرين يعقبه انعقاد للمؤتمر العام ولمدة شهر سيخصص لمناقشة تقارير الفرق التسع، وما اتفقت عليه في الجلسة العامة التي سيتم خلالها وضع الملاحظات على الموضوعات والتقارير المرفوعة ومن ثم تعود بعدها فرق العمل لاستكمال عملها مرة أخرى ولمدة شهرين لاستكمال خطتها وبرنامج عملها.

ولفت إلى انه سيكون هناك نزول ميداني للفرق لتلمس مشاكل وقضايا الناس عن قرب.. من خلال الالتقاء المباشر مع المواطنين، في مناطق مختلفة، أي ان المواطنين سيكون لهم فرصة في المشاركة في مؤتمر الحوار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)