من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقر مجلس النواب "البرلمان" في جلسته اليوم رفع قضية المغتربين والصيادين اليمنيين إلى رئيس الجمهورية للنظر فيهما والعمل على معالجتهما مع الجهات ذات..

السبت, 30-مارس-2013
صعدة برس -
أقر مجلس النواب "البرلمان" في جلسته اليوم رفع قضية المغتربين والصيادين اليمنيين إلى رئيس الجمهورية للنظر فيهما والعمل على معالجتهما مع الجهات ذات العلاقة ووفقا للبروتوكولات السياسية مع تلك الدول. وكانت قضية ترحيل المغتربين اليمنيين في السعودية بصورة تعسفية طغت على المشهد اليمني خلال الايام الماضية وصلت إلى حد المطالبة بالتظاهر أمام السفارة السعودية بصنعاء احتجاجا على ما تقوم به السلطات السعودية تجاه المغتربين اليمنيين.

وكان البرلمان ناقش اليوم تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بزيارة مطار صنعاء الدولي وعلى وجه الخصوص مستوى الخدمات التي يقدمها المطار لصالات الوصول وصالات المغادرة والخدمات الإدارية وكذا مديونية الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد لدى الغير ومسألة تعثر مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد إلى جانب جملة من الاستنتاجات والملاحظات التي توصلت إليها اللجنة في ختام زيارتها لهذه المنشأة الوطنية الهامة.

وقدمت اللجنة عدد من التوصيات للمجلس لإلزام الحكومة بها بهدف المساهمة في تحسين الخدمات التي تقدم في مطار صنعاء الدولي بمختلف أشكالها لما من شأنه إظهار المطار بصورة مقبولة ومشرفة.

ووفقا لوكالة الانباء الحكومية فقد ناقش البرلمان تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن نتائج زياراتها الميدانية لمحافظة الحديدة والبحث في أوضاع مينائي الحديدة الجوي والبحري خصوصاً بعد الشكاوى التي تلقاها المجلس بخصوص هذين المرفقين الحيويين والهامين وبهدف المساهمة في معالجة أوضاعهما وجعلهما في أوضاع جيدة تليق بمكانتهما بين أوساط الموانئ الأخرى من خلال تزويدهما بالمعدات والآلات المطلوبة لتطوير العمل والارتقاء به إلى مصاف الموانئ الجوية والبحرية المتقدمة والاهتمام برصيف الحاويات وتعميق القناة المحلية لما لذلك من أهمية لتمكين ميناء الحديدة من استيعاب واستقبال السفن العملاقة التي تشترط وجود مثل هذه الخدمات والعمل على تسوير حرم مطار الحديدة وفقاً للمساحات والمسافات اللازمة لذلك.

حضر جلسة اليوم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد حامد فرج ووكيل قطاع النقل الجوي المساعد عبد الله علي ومدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي عبد الله المرقب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)