من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - سرحت السفارة الأميركية في العاصمة صنعاء خلال شهر مارس الجاري نحو 50 موظفاً يمنياً لديها ضمن خطة ممنهجة تشمل تسريح أكثر من 300 موظف بواقع 25 موظفاً كل..

السبت, 30-مارس-2013
صعدة برس -
سرحت السفارة الأميركية في العاصمة صنعاء خلال شهر مارس الجاري نحو 50 موظفاً يمنياً لديها ضمن خطة ممنهجة تشمل تسريح أكثر من 300 موظف بواقع 25 موظفاً كل أسبوعين، بالتزامن مع ترحيل السلطات السعودية نحو 20 ألف مغترب يمني من أراضيها مؤخراً.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة "خبر" للأنباء بأن سعي السفارة للاستغناء عن موظفيها اليمنيين العاملين في الحراسة الأمنية والبالغ عددهم الإجمالي نحو 600 موظف يأتي في إطار خطة تقشفية أعلنتها الإدارة الأميركية لتقليص نفقاتها، لكن الاجراء يأتي عقب استقرار عدد من جنود المارينز الأميركي في فندق شيراتون القريب من السفارة من الذين تم استقدامهم للبلاد عقب تظاهرات الفيلم المسي للرسول الكريم في سبتمبر من العام الماضي.

وأَضافت المصادر بأن تنفيذ الخطة التقشفية أضر بمصالح الموظفين اليمنيين كونهم تعرضوا بسببه لقرار الفصل التعسفي نتيجة نقل سكن الموظفين الأميركيين العاملين في السفارة الأميركية بصنعاء من مدينة حدة السكنية إلى فندق شيراتون بموجب اتفاقية وقعتها السفارة مع إدارة الفندق تقضي بايجاره لمدة عشر سنوات وإعادة تأهيله بالكامل.

وعبر عدد من الموظفين المسرحين من أعمالهم عن استيائهم الشديد من عدم منح السفارة لهم مكافأة نهاية خدمة المتعارف عليها وهي عبارة عن راتب ستة أشهر واكتفائها بمنحهم راتب شهر واحد فقط ، ووعدهم بالبحث لهم عن فرصة عمل بالشركات والمصالح الأمريكية في محاولة منها لامتصاص غضبهم وتهديدهم بالاعتصام أمام السفارة الأميركية احتجاجاً على فصلهم والمطالبة بحقوقهم.

وقابل تلك الاجراءات المتخذة ضد العمالة اليمنية في الأراضي السعودية والتي رحلت الالاف من المغتربيين اليمنيين ,والموظفين اليمنيين في السفارة الأميركية بالعاصمة صنعاء صمت شديد وموقف متخاذل من قبل السلطات اليمنية إزاء تعرض مواطنيها لمثل هذه المعاملات المسيئة لهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)