من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - "جيرالـد".. القافـز فوقنـا..!

السبت, 30-مارس-2013
صعدة برس -
عاصم السادة <<
اذا لم يكن هناك موقف وطني تحدده القيادة السياسية تجاه التدخل الذي يتعمد ممارسته السفير الامريكي "جيرالد" في شؤون البلد فان الامر سيكون له ابعاد كبيره وخطيره قد تصل الى التدخل في شؤون البيوت اليمنية خاصة وانه بدأ الآن يفرض تدخله في مسائل حزبية داخلية ليست من اختصاصه كدبلوماسي يمثل سفاره اجنبية فقط وليس اليمنيين برمتهم حيث صار يتصرف ويتحدث وكأنه امين عام حزب سياسي في اليمن..!
والمثير للاستغراب هو اهتزاز رؤوس السياسيين المستمر امام حديث "جيرالد" مبدين مسبقاً موافقتهم لما سيلقيه عليهم وتبعيتهم له كيفما كان الامر بعكس ما تقف تلك الرؤوس اهتزازاً امام خطاب رئيس الجمهورية..!!
اليوم الشيخ "جيرالد" اصبح شريك في العملية السياسية بل ومؤثر على الاطراف اليمنية سياسياً وقبلياً وعسكرياً فلكل بات يعتمد عليه في فك العقد بيننا وهذا لأننا سلمناه المربط ليقودنا كيفما يشاء هو لا كما نشاء نحن..!
صحيح انه طرف خارجي اُستعين به في بادئ الازمة لكي يساعد في تهدئة الوضع حتى لا ينفجر آنذاك لفترة زمنية معينة لكن ان يستمر في حشر انفه في كل صغيره وكبيره حتى في حركتنا وقيامنا وقعودنا فهذا ما لا يرضاه الجميع ..!
وهنا اتحدى القيادات الحزبية في البلد بأمنائها العموم ورؤساء دوائرها وتنظيماتها السياسية ان تعترض وترفض لأمر واحد من اوامر "جيرالد" او قد فعلت ذلك من قبل ان لم يكن عكس ذلك..؟!
اليوم اصبح "جيرالد" مهامه لا يقل عن قائد محور عسكري يدير الحرب على عناصر تنظيم القاعدة ويتحكم بقرار دخول الطيارات بدون طيار لقصف الارهابيين وكذا المدنيين هكذا بينما تتجاهل الحكومة اليمنية شيء كهذا بل تتجرأ وتقول انها لا تدري بشيء..!
وما يبدو ان الجميع ولاسيما السياسيين ينظرون الى تمادي السفير الامريكي في خصوصيات كثيرة لدينا وكأنه لا يعنيهم ذلك في حين تذهب الى ما هو بعيد عنها وتثير ضجة في تدخل ايران في شؤون البلد وبالتالي فان التدخل بحد ذاته لأي طرف خارجي في شؤون اليمن مرفوض بشتى صوره..!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)