من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حالة من الزهو والكبرياء انتابت أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني وهو يستمع للقادة العرب وممثليهم يباركون منح مقعد الجمهورية العربية السورية في القمة ..

الأحد, 31-مارس-2013
صعدة برس -
* العلامة المحطوري: "الفرقة" ترسل ضباط وجنود للقتال مع المعارضة السورية الى جانب ضباط امريكيين واسرائيليين وفرنسسين وبريطانيين

* قمة الدوحة "فضيحة" وتخدم إسرائيل وأصحاب اللحى الإسلامية تجاوزوا قلة الحياء

* لا يوجد في سورية جهاد وانما دعم للصهيونية من جهات إسلامية

* دول الخليج ديكتاتورية استبدادية وراثية والأصابع الصهيونية هي من تديرها

* من يفتون بالجهاد ويرسلون الشباب اليمني إلى سوريا هم مجرد ذيول لأجل المال ولا وزن لهم أو قيمة

--------------------------------------------------------

* مسيرات حاشدة في صنعاء لدعم نضال الشعب والنظام السوري ضد الإرهاب

* المشاركون في المسيرات: قمة الدوحة تآمرية ونحذر من التمادي

* نشكر يحيى صالح على دوره العربي والقومي وما يقدمه دعم ونصرة للقضايا العربية والقومية

* نائف القانص: تكالب قوى الشر على سورية وتصدير الإرهابيين الهدف منه تدميرها أرضاً وانساناً

----------------------------------

حالة من الزهو والكبرياء انتابت أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني وهو يستمع للقادة العرب وممثليهم يباركون منح مقعد الجمهورية العربية السورية في القمة العربية الـ24 بالدوحة لما يسمى بـ"الائتلاف الوطني السوري المعارض" وزاد من ذلك الزهو القرارات التي احتواها البيان الختامي لقمة الدوحة واعتبر فيها الائتلاف السوري المعارض ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب السوري.. داعياً المؤسسات الإقليمية والدولية تقديم كافة أنواع المساعدة للمعارضة السورية وتسليحها.. غير أن هذا الزهو لم يستمر كثيراً حيث قوبل برفض الناتو للتدخل عسكرياً في سوريا، كما شهدت عدد من الشعوب العربية مسيرات ومظاهرات حاشدة للتضامن مع الشعب العربي السوري وقائده الرئيس بشار الأسد تجاه ما يتعرض له من هجمة إرهابية شرسة ومؤامرة اقليمية وغربية وطالبت المسيرات بفتح الباب للشباب العربي للتطوع بالقتال إلى جانب الجيش العربي السوري.

وفي هذا الصدد استنكر العلامة الدكتور المرتضى بن زيج المحطوري- رئيس مركز بدر العلمي- قرارات قمة الدوحة تجاه الشعب السوري الشقيق ونظامه الشرعي وجيشه المجاهد.. واصفاً هذه القمة بالفضيحة ومن حضر القمة من رؤساء الدول يخدمون إسرائيل أكثر مما تخدم إسرائيل نفسها.

المحطوري وهو عضو جمعية علماء اليمن وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب رئيس المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية قال في اتصال أجرته معه صحيفة "الجمهور" مساء الخميس المنصرم ان الصهاينة هم المستفيد الأكبر مما يحدث في سوريا.

وأضاف المحطوري متسائلاً: "بغض النظر إن كان النظام السوري ديكتاتورياً لأن الأنظمة العربية هي في الأساس ديكتاتورية.. ولكن السؤال هو: أليست دول الخليج هي أيضاً ديكتاتورية.. ملكية وراثية.. استبدادية لا حرية فيها.. عدا القليل من الحرية في دولة الكويت فقط.. أما بقية دول الخليج فهي ديكتاتورية عمياء".

ووضع رئيس مركز بدر العلمي العلامة المحطوري علامة استفهام أخرى حول التآمر الحاصل على سوريا قائلاً: "لماذا سوريا بالضبط؟".. ليجيب على ذلك بقوله: "لأن المستفيد الأكبر هم الصهاينة وقد ظهر بوضوح وجلاء أن الأصابع الصهيونية هي التي تحرك هؤلاء- أي دول الخليج- وليس هناك فرق بين الصهاينة والامريكان على الإطلاق".

ورداً على سؤال صحيفة "الجمهور" حول الفتاوى الدينية التي يصدرها بين الآونة والأخرى علماء دين معروف انتمائهم للاخوان المسلمين في اليمن بوجوب الجهاد في سوريا ضد نظام الأسد وكذلك عمليات التجنيد للشباب اليمني ومرتزقة أفارقة وإرسالهم إلى سوريا لهذا الغرض قال العلامة المرتضى المحطوري: "هؤلاء هم مجرد ذيل يحتاجون للنقود الخليجية.. حتى في صيام شهر رمضان المبارك لا نستطيع ان نصوم إلا إذا وافقت دول الخليج أو نفطر مع الخليج".. مضيفاً: "هؤلاء هم مجرد ذيول لأجل المال لا أقل ولا أكثر ولا وزن لهم أو حظ أو قيمة".

وأكد العلامة المحطوري في سياق تصريحه لـ"الجمهور" ان هؤلاء العلماء ومن يحشدون الشباب ويغررون بهم للقتال في سوريا هم بذلك يخدمون المشروع الصهيوني.. موضحاً بأن العلماء الآخرين موقفهم مغاير تماماً لهؤلاء.. قائلاً: "نحن نصدر الفتاوى وننتقد ونستعظم ونستبشع القول بأن هناك جهاد في سوريا.. بل هناك دعم للصهيونية من جهات إسلامية ونقول هذا بالفُم المليان".

صحيفة "الجمهور" في اتصالها مع عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور المحطوري تطرقت إلى بعض الشعارات التي رفعت في مسيرات مختلفة متضامنة مع النظام السوري ومنها مطالب الشباب اليمني والعربي بفتح باب التطوع للجهاد في سوريا إلى جانب الجيش العربي السوري وموقف الشرع والدين من هذا الأمر، فأجاب المحطوري قائلاً: "من يريد أن يقاتل مع الجيش العربي السوري أن لا مانع لدي على الإطلاق فليذهب".. مضيفاً بالقول: "إذا كان الضباط الاسرائيليين والامريكيين والفرنسيين والبريطانيين يقاتلون الآن الشعب السوري والجيش السوري.. فما المانع أن يذهب شبابنا للقتال إلى جانب الشعب السوري وجيشه العربي ونصرته".

واستطرد العلامة البارز المرتضى المحطوري في حديثه مع صحيفة "الجمهور" قائلاً: "المشكلة ان الأنظمة العربية للأسف الشديد ارتكبت أخطاءً وظلماً فادحاً من الاستبداد والديكتاتورية.. ومن حق الشعوب أن تثور وأن تقرر ما تشاء.. لكن هل من المنطق ان يتنادي السلفية من كل أنحاء الأرض وهم من تصنفهم أمريكا والغرب على انهم اعتى الإرهابيين والآن يتداعون إلى سوريا ويتم دعمهم من الموساد الإسرائيلي والحكومة الاسرائيلية ومن التُرك والامريكان وقطر والسعودية.. كل هذا يحدث في سياق مشروع ضرب السنة بالشيعة.. لأن إيران صادقة وحزب الله لديه نفوذ وأيضاً سوريا من الأنظمة المقاومة والداعمة لحركات الجهاد ضد إسرائيل.. فيريدون ضرب هذه الحلقة التي تعتبر حلقة الوصل.. وذلك كي يهيمنوا على المنطقة لأن إيران هي الدولة الوحيدة التي تقول للأمريكان والغرب الاسرائيليين (لا).. وحزب الله هو الحزب الوحيد في المنطقة الذي هو شجاع وحقق انتصارات ورفع هامات الأمة".

وأضاف العلامة المحطوري في إشارة منه إلى السلفيين قائلاً: "أنت تعرف ان هؤلاء الذين ينعقون باللحى الإسلامية لصالح إسرائيل يقولون كلاماً في الشيعة لا تقوله وسائل إسرائيل.. إسرائيل عندها قليل من الخجل والأدب، لكن هؤلاء تجاوزوا قلة الحياء".

وحول كلمة الحق التي يجب ان يقولها العلماء تجاه ما تتعرض له سوريا الشقيقة من مؤامرة وعدوان اقليمي ودولي، وان كان يفترض على العلماء مطالبة الحكام العرب بتحمل مسؤوليتهم الدينية والإنسانية ونصرة الشعب والجيش والنظام السوري الشرعي.. قال رئيس مركز بدر العلمي العلامة المحطوري: "لقد اسمعت إن ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي، ولو ناراً نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رمادي، إذا كان النظام عندنا في جيب السلفية وجيب أنظمة الخليج فمن تنادي؟.. الأنظمة العربية أصلاً في جيب أمريكا".

مستطرداً بالقول: "لكن ليس معنى ذلك ان نُسلم بالأمر الواقع ونسكت.. ها أنذا استنكر في صحيفتكم الموقرة وفي الخُطب على المنابر وفي أية وسيلة تتاح لنا نقول كلمة الحق".

وكشف العلامة البارز الدكتور المرتضى المحطوري في ختام حديثه مع صحيفة "الجمهور" عن قيام الفرقة الأولى مدرع "المنحلة" والتي يقودها اللواء المتمرد علي محسن الأحمر قائد الجناح العسكري للاخوان المسلمين بارسال جنود وضباط للقتال في سورية مع الجيش الحُر وجبهة النصرة بفتاوى دينية تجيز لهم ذلك.



مسيرات ومظاهرات

على الصعيد الميداني قوبلت قرارات قمة الدوحة بغضب واستياء واسعين في الشارع اليمني، حيث احتشد المئات من المثقفين والناشطين والسياسيين والإعلاميين من أبناء الشعب اليمني صباح الخميس في مسيرة دعت إليها "منظمة أمة عربية واحدة" وحزب البعث العربي الاشتراكي للتضامن مع الشعب السوري ونظامه الشرعي الذي يتعرض لهجمة إرهابية شرسة ومؤامرة اقليمية وغربية منذ ما يقارب عامين ونصف، تكللت بتسليم مقعد سوريا في الجامعة العربية للمعارضة المسلحة الإرهابية.

وعبر المشاركين في المسيرة التضامنية عن وقوفهم مع الشعب السوري ونظامه الشرعي في وجه كل المؤامرات التي تحاك ضد سوريا الصمود العربي والقومي الكبير وفي وجه كل المخططات الرامية لتفكيك الوطن العربي اكثر مما هو عليه الآن وإسكات صوت المقاومة.

تجمع المشاركين في المسيرة أمام مبنى حزب البعث العربي الإشتراكي ثم أنطلقت المسيرة إلى مبنى وزارة الخارجيه حيث قام الأستاذ نايف القانص- رئيس المكتب السياسي لحزب البعث العربي الاشتراكي- بقراءة بيان التنديد والاستنكار لما أقدمت عليه الجامعة والأنظمة العربية عبر قمة الدوحة من عمل خطير يتنافى مع مبدأ إنشاء الجامعة معتبرين أن قمة الدوحة هي قمة تأمرية يحاول البعض من خلالها منح العصابات الإجرامية السورية حقوق لم تتمكن من تحقيقها خلال شهور وسنوات المؤامرة الدنيئة التي تحاك ضد سوريا.. محذرين في الوقت ذاته من مغبة التمادي والانحراف بدور ورسالة الجامعة العربية ومنظمة الأمم المتحدة عن رسالتهما الإنسانية.

وقال البيان الصادر عن حزب البعث العربي الاشتراكي ان "تكالب قوى الشر على سورية وتصدير الإرهابيين إليها من بقاع الأرض الهدف الرئيسي منه تدمير سورية أرضاً وانساناً والقضاء على مكونات الدولة والبنية التحتية ومع صمود الشعب العربي السوري وتماسك قواته المسلحة لمواجهة المشروع التدميري لسورية لجأت هذه القوى ومن خلال ما يسمى بالجامعة العربية التي تديرها قوى الرجعية بما يبعث على الاشمئزاز برفع علم الانتداب الفرنسي مكان علم الجمهورية العربية المتحدة "علم سورية الصمود" وتسليم مقعدها لمنظومة إرهابية.. مؤكداً ان ما يحدث في سوريا هي حرب كونية تديرها الصهيو أمريكية وتؤازرها قوى الرجعية العربية وجامعتهم التآمرية واموالهم التي عملت منذ الوهلة الأولى كرأس حربة في تنفيذ المشروع الصهيوني.

وأضاف القانص في تلاوته للبيان قائلاً: " ان مشاركة النظام اليمني في هذه المهزلة وترحيبه برئيس الجماعات المتطرفة لا يخرج عن قاعدة سيناريو المؤامرة التي تحاك ضد قطر عربي شقيق وكان الاحرى بالنظام ان يلتفت إلى واقع الأزمة التي تمر بها اليمن ومعالجة الوضع الاقتصادي والامني والحفاظ على السيادة اليمنية وسلامة اراضيه التي تتعرض اليوم إلى غزو من قبل النظام السعودي متجاوزاً كل الاتفاقات والمواثيق ومستغلة الأحداث التي تمر بها اليمن ومن المخجل ان نرى النظام يواجه الحراك السلمي في جنوبنا الغالي بينما يصمت عن تلك الممارسات والاستفزازات من قبل النظام السعودي والذي يقوم ببناء الجدران العازلة على الأراضي اليمنية.

وأدان حزب البعث العربي الاشتراكي سكوت النظام على حملة تجنيد الشباب المغرر بهم واستغلال حاجاتهم وعوزهم وإرسالهم إلى الموت المحقق في سورية وكذلك المتاجرة بالاطفال وإرسالهم إلى السعودية وما يتعرض له المواطن اليمني من انتهاك للحقوق والحريات داخل المملكة معتبراً ذلك انتهاكاً صارخاً للدستور وكل المواثيق الدولية.

كما أدن الاعتداءات الخارجية التي تتعرض لها اليمن من قبل القوات السعودية واقامة الجدار العازل والسكوت غير المبرر من قبل النظام والتمادي في استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للطائرات بدون طيار لقتل المواطنين اليمنيين الأبرياء والعزل.

وأعلن القانص عن تشكيل لجنة شعبية لمناصرة سورية والمقاومة العربية والإسلامية والدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وفي مسيرة مشابهة دعت إليها "منظمة أمة عربية واحدة" تحت شعار "لا لتمزيق سوريا نعم لبشار الأسد" احتشد المئات من المثقفين والناشطين السياسيين والإعلاميين صباح الثلاثاء في العاصمة صنعاء.. انطلقت من أمام مبنى أمانة العاصمة بشارع القاع إلى مبنى السفارة المصرية بشارع جمال.. حيث قام الأستاذ يحيى العابد والأستاذ نائف القانص والأستاذ خالد السبئي ومعهم عدد من المثقفين والإعلاميين بتسليم رسالة التنديد والاستنكار الموجهة لأمين عام جامعة الدول العربية إلى السفير المصري بصنعاء لما أقدمت عليه الجامعة العربية عبر قمة الدوحة من عمل خطير يتنافى مع مبدأ إنشاء الجامعة.. معتبرين ان قمة الدوحة هي قمة تآمرية يحاول البعض من خلالها منح العصابات الإجرامية السورية حقوق لم تتمكن من تحقيقها خلال شهور وسنوات المؤامرة الدنيئة التي تحاك ضد سوريا.

وفي نهاية المسيرة عبر المشاركين فيها من مثقفين واعلاميين ومنظمات مجتمع مدني عن شكرهم الجزيل للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح- رئيس ملتقى الرقي والتقدم- لدوره العربي والقومي الكبير ولما يقدمه من دعم ونصرة للقضايا العربية والقومية بصورة مستمرة.

التجنيد

وفي سياق عمليات تجنيد الشباب اليمنيين وإرسالهم إلى سوريا للقتال مع جبهة النصرة الإرهابية وما يسمى بالجيش الحر ضد الشعب السوري ونظامه الشرعي، كشفت مصادر مطلعة ان أجهزة الأمن عثرت منتصف الأسبوع المنصرم على جثتي قطريين جنوب العاصمة صنعاء أحدهما من أصهار رئيس وزراء قطر وكان يتزعم شبكة إرهابية لتجنيد مرتزقة من اليمن لتدريبهم في تركيا وارسالهم إلى الأراضي السورية للالتحاق بالمجموعات الإرهابية فيها.

وذكرت صحيفة "المنار المقدسية" نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن هذه الشبكة تستغل الفقر الذي تعيشه العائلات اليمنية وتدفع عشرة آلاف دولار للعائلة التي توافق على تجنيد ابنها للقتال في سورية.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الشبكة التي تمولها حكومة قطر تركز على صغار السن من الفتيان لغسل أدمغتهم بفتاوى وشروحات من القرضاوي ومجموعته خلال تدريبهم في معسكرات خاصة معزولة داخل الأراضي التركية على تفجير أنفسهم في أهداف داخل سورية.

وكان عائدون من معسكرات التجنيد في قطر قد كشفوا لصحيفة "الجمهور" عن كواليس رحلة "الجهاد" وطريقة الاستقطاب من اليمن إلى قطر.

وذكر تقرير صحيفة الجمهور في عددها الصادر السبت المنصرم 23 مارس 2013م ان شابين من أبناء محافظة الجوف وقعا مع (82) شاباً من نفس المحافظة ضحية لعبة اخوانية قطرية قذرة تصب في خدمة أمريكا وإسرائيل.

وقال الشابان انهما ذهبا إلى قطر بغرض التجنيد في الجيش الأميري مقابل 6 آلاف ريال قطري شهرياً غير انهم بعد وصولهم قطر عرفوا انه ضحك عليهم وسيتم ارسالهم للقتال في سوريا بعد تدريبهم في تركيا.

وتفيد التقديرات أن 10 آلاف شاب يمني تم إرسالهم للقتال في سوريا حتى الآن معظمهم انضموا إلى صفوف ما تسمى بـ"جبهة النصرة" الإرهابية والآخرين إلى "الجيش الحر"..

وكانت صحيفة "الجمهور" هي السباقة في كشف قضية بورصة الجهاد في سوريا، وذلك في عددها الصادر بتاريخ 15 سبتمبر 2012م، كما كشفت في عددها الصادر بتاريخ 9 فبراير 2013م قيام قطر بفتح معسكرات لتدريب الشباب اليمنيين وإرسالهم للقتال في سوريا.

كما أجرت مؤخراً لقاء مع القيادي في أحزاب اللقاء المشترك نائف القانص اتهم فيه قيادات في جماعة الإخوان المسلمين بينهم الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان وبرلمانيون في حزب الإصلاح بالاتجار بالشباب وإرسالهم للقتال في سوريا.

وقال القانص وهو الأمين العام المساعد لحزب البعث في اليمن إن عضو البرلمان والقيادي في حركة إخوان اليمن محمد الحزمي وآخرين يتواجدون في سوريا منذ أشهر، وإن حزب الإصلاح فتح معسكرات في أكثر من منطقة لتجنيد وتدريب المقاتلين والشباب وتسفيرهم للقتال في سوريا.

إلى ذلك ذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ومعها المخابرات المركزية الأميركية ساعدتا ثلاث دول عربية على إرسال الأسلحة إلى المسلحين في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية قوله: إن ثلاث دول عربية أرسلت كميات كبيرة من الأسلحة إلى المقاتلين السوريين عبر الأراضي التركية، بعلم من البيت الابيض وبمساعدة من جهاز المخابرات المركزية الأميركية (CIA) الذي انحصر دوره في تقديم المعلومات، وضمان وصول الأسلحة إلى مسلحي سوريا.

وقالت التايمز: إن عمليات التسليح العربية للمعارضين السوريين بدأت في شهر يناير من العام الماضي، عندما هبطت طائرة عسكرية من طراز (C130) تابعة لإحدى الدول العربية في مطار إسطنبول لنقل ألاسلحة.

واكدت الصحيفة أن الدول العربية الثلاثة أرسلت حتى الآن 160 طائرة شحن عسكرية محملة بالأسلحة إلى المسلحين عبر الأراضي التركية، مشيرة إلى أن غالبية هذه الرحلات كانت تهبط في مطار ايزنبوغا القريب من أنقرة، ومن ثم يتم نقلها براً إلى سوريا.

وقال هوغ غريفث الذي يعمل مراقبا في معهد ستوكهولم الدولي للسلام: إن "التقدير المتحفظ لكمية الأسلحة التي حملتها هذه الرحلات الجوية لا يقل عن3500 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية".
عن الجمهور نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)