من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وقع اليوم بين اليمن والصندوق الكويتي للتنمية على الاتفاقية التمويلية الخاصة بتطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في مدينة عدن بتكلفة 35 مليون دولار.

الأحد, 31-مارس-2013
صعدة برس -
وقع اليوم بين اليمن والصندوق الكويتي للتنمية على الاتفاقية التمويلية الخاصة بتطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في مدينة عدن بتكلفة 35 مليون دولار.
وتقضي الاتفاقية التى وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن جانب الصندوق الكويتي ورئيس بعثة الصندوق محمد الصادقي بحضور مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي ، بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية دعما تمويليا بقيمة 10 ملايين دينار كويتي تعادل( 35 مليون دولار) تكرس لتطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في كل من مناطق " المنصورة وخور مكسر والخساف " بمدينة " عدن.
وعقب التوقيع نوه وزير التخطيط بإسهامات الصندوق الكويتي للتنمية في دعم مشاريع البنية التحتية في اليمن معتبرا أن الكويت كانت ولاتزال حاضرة في دعم مشاريع التنمية الشاملة في اليمن .
واشار الى حميمية العلاقات الثنائية التى تربط اليمن بالكويت ، معبرا عن تطلعه في ان تشهد اطر التعاون المشترك بين البلدين المزيد من التطور خلال السنوات القادمة وبما يسهم في ترجمة التوجهات المشتركة لقيادتي وحكومتي البلدين الشقيقين .
من جهته جدد مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن المهندس سعد العريفي حرص دول المجلس والصناديق الإنمائية الخليجية على مواصلة تقديم أوجه الدعم لليمن لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على تلبية استحقاقات المرحلة الأنتقالية .
وحث السفير العريفي الصناديق التمويلية الخليجية على التسريع بتخصيص المنح والقروض المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين والاجتماع الرابع لمجموعة اصدقاء اليمن المنعقد في نيويورك في ال27 من شهر سبتمبر المنصرم .
من ناحيته جدد رئيس بعثة الصندوق الكويتي للتنمية حرص الصندوق على مواصلة دعم اليمن لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية في اليمن .
ويهدف مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في مدينة " عدن " الي المساهمة في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية في مدينة عدن ومعالجة الاختناقات في شبكتي النقل والتوزيع القائمة في المدينة ، وتعزيز منظومة شبكات النقل عن طريق تمديد خطوط نقل جديدة بسعه جهد " 132" كيلو فولت وإنشاء محطتي تحويل جديدتين بسعه جهد تصل الى " 132-33-11 " .
حضر توقيع الاتفاقية وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع الدكتور عبدالله عبد المجيد ووكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبد العزيز عبد الغني والقائم باعمال وكيل وزارة الكهرباء المهندس عادل ذمران والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الممولة خارجيا بوزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس محمد المسوري ، والقائم باعمال مدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبد الرحمن سيف.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)