من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نفى سفير مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن ان يكون ثمة أزمة طارئة تعاني منها العمالة اليمنية في السعودية جراء قرار مجلس الوزراء السعودي الأخير ..

الثلاثاء, 02-أبريل-2013
صعدة برس -
نفى سفير مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن ان يكون ثمة أزمة طارئة تعاني منها العمالة اليمنية في السعودية جراء قرار مجلس الوزراء السعودي الأخير بتفعيل الضوابط القانونية التى ينص عليها قانون العمل في المملكة بإلزامية عمل العامل لدي الجهة المستقدمة .
واشار السفير سعد العريفي لدي حضوره اليوم لقاء موسعا نظمه نادي رجال الأعمال اليمنيين بصنعاء، الى ان قانون العمل السعودي قديم صدر قبل اكثر من عدة سنوات وليس حديثا وأن السلطات المختصة في المملكة تحرص كل عدة سنوات على تفعيله لتنظيم اوضاع العمالة الوافدة الى المملكة من مختلف الجنسيات وليس العمالة اليمنية فقط .
واعتبر مدير عام مكتب مجلس التعاون في اليمن أن المملكة العربية السعودية من اكثر الدول حرصا على امن واستقرار اليمن وأنها جسدت هذا الحرص في مبادرات عكست حقيقة المشاعر الأخوية التى تكنها المملكة قيادة وشعبا في اليمن من قبيل المسارعة بتقديم المنحة النفطية للتخفيف من معاناة أزمة المشتقات النفطية التى شهدتها اليمن في العام 2011م الى جانب الاسهام في الحفاظ على استقرار اسعار الصرف في اليمن من خلال ايداع مبلغ مليار دولار كوديعة لدي البنك المركزي اليمني ، منوها الى أن السعودية تصدرت قائمة الدول المانحة لليمن التى اوفت بتخصيص تعهداتها البالغة خلال مؤتمر الرياض للمانحين " ثلاثة مليارات ومائتين وخمسون مليون دولار وبنسبة تخصيص بلغت " 93 بالمائة" .
و أكد مدير عام مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي حرص دول مجلس التعاون على تعزيز الدعم السياسي والاقتصادي لليمن لتمكينها من تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية الراهنة مشيرا الى أن الاشهر القليلة القادمة ستشهد بداية تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في اليمن وفي كافة القطاعات التنموية .
واعلن السفير العريفي استعداد مكتب مجلس التعاون في اليمن الاسهام بدور فاعل في تعزيز خطوات التقارب والتعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الخاص في كل من اليمن ودول مجلس التعاون، مشيرا الى أن السنوات الماضية شهدت تحفيز العديد من مؤسسات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون على الاستثمار في اليمن ومن بينها شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري ، مجموعة بقشان التجارية ، وشركة طيران السعيدة ، والشركة اليمنية – الخليجية للإنتاج الثقافي والإعلامي .. وغيرها من الشركات والمؤسسات الخليجية المستثمرة في اليمن ، منوها الى وجود استثمارات يمنية في دول مجلس التعاون كمجموعة هائل سعيد أنعم وبعض مؤسسات القطاع الخاص اليمنية الأخرى.

وجدد سفير مجلس التعاون الخليجي في اليمن التأكيد على حرص دول مجلس التعاون على مواصلة دعم العملية السياسية القائمة في اليمن ورعاية مؤتمر الحوار الوطني الذي يمثل انعقاده ابرز استحقاقات الفترة الثانية من المرحلة الانتقالية .
وأعتبر السفير سعد العريفي أن اليمن قد أنجزت المرحلة الأولي من المبادرة الخليجية وتشهد الان حدثا استثنائيا وطنيا وإنسانيا خلاقا يتمثل في انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي يعتبر ضمن المرحلة الثانية للمبادرة ، وتشارك فيه مختلف المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية منوها الى أن دول مجلس التعاون ستواصل دعمها لليمن لمساعدته على تجاوز تحديات الفترة الثانية من المرحلة الانتقالية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)