من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي الحكومة بالغاء أي اتفاقية اصطياد بالمياه الاقليمية اليمنية كونها مخالفة للقوانين والانظمة .

السبت, 06-أبريل-2013
صعدة برس -
وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي الحكومة بالغاء أي اتفاقية اصطياد بالمياه الاقليمية اليمنية كونها مخالفة للقوانين والانظمة .
ورأس الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم بالقصر الجمهوري بالحديدة في إطار زيارته للمحافظة اجتماعاً ضم الأخوة محافظ المحافظة أكرم عطية وأمين عام المجلس المحلي حسن الهيج والوكلاء وأمناء المجالس المحلية والمكتب التنفيذي واللجنة الأمنية بالمحافظة والقيادات العسكرية والأمنية .
وتحدث الأخ الرئيس مرحباً بالجميع واستعرض طبيعة نتائج زيارته إلى موسكو وما اثمرت من اتفاقيات ثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية .
وأكد الأخ الرئيس أن العلاقات الثنائية بين اليمن و روسيا الاتحادية ستشهد تطوراً ملحوظاً في المستقبل القريب .
و أشار الأخ الرئيس إلى ما يحظى به اليمن من دعم واسناد على المستوى الأقليمي والدولي من أجل الخروج من الأزمة والظروف الصعبة وصنع المستقبل المأمول.
وقال: إن ما قطعناه في هذا المضمار اشواط عظيمة وكبيرة جدا بفضل تعاون القوى السياسية والمجتمعية الحريصة على أمن واستقرار و وحدة الوطن والحوار الوطني الشامل الذي يجري اليوم هو المحطة التاريخية والمحورية لليمن الجديد على اساس ان مخرجات المؤتمر ستمثل نهجاً جديد في منظومة الادارة على قاعدة الحكم الرشيد من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة بكل المعايير الحضارية الحديثة ومواكبة متطلبات القرن الواحد والعشرين والحفاظ على وحدة اليمن وامنه واستقراره .
وتناول الأخ الرئيس مايحتاجه حوالي ستة ملايين من الشباب من فرص عمل و منافذ الحل، وكذا 600 الف خريج من الجامعات والمعاهد التخصصية .
منوها بان الوضع صعب ومعقد ولديه من الادراك والصبر ولا نريد ان يكون كمن سكت دهرا ونطق كفرا ولابد من الواقعية والموضوعية فالتركة ثقيلة ونحن نعمل من اجل حلحلة الامور .
و أعلن الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي انه ان الاوان لرفع الظلم عن محافظة الحديدة.. نعم يكفيها معاناه وظلم ولا بد من الوقوف بجدبة امام ضرورة بذل الجهود الملحة من الجميع من اجل رفع الظلم عن الحديدة والمحافظة والمدينة.
ووجه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الحكومة بما يلي:
1- الغاء أي اتفاقية اصطياد بالمياه الاقليمية اليمنية كونها مخالفة للقوانين والانظمة .
2- توجيه الحكومة بسرعة تحويل مبلغ من مخصصات الدعم الدولي لتطوير وتأهيل ميناء الحديدة على أحدث الاسس المتعارف عليها عالميا.
3- على وزارة التخطيط والتعاون الدولي تمويل تنفيذ الصرف الصحي بمدينة الحديدة وعلى وجه السرعة .
4- على وزارة الكهرباء مراعاه المدن والمناطق الساحلية فيما يتعلق بالتيار الكهربائي.
وكان الاخ عضو مجلس النواب عبده ردمان قد القى كلمة شرح فيها مطالب محافظة الحديدة بكل مديرياتها ومناطقها من مختلف المشاريع بايضاح تفصيلي شمل جميع الجوانب.. وبعد ذلك جرى نقاش مستفيضة مع الحضور تناول ايضا عددا من القضايا والموضوعات المتصلة باحتياجات المحافظة وما تعانيه من المتنفذين من خارجها وشؤون الاراضي التي تتعرض لسطوة المتنفذين من كل نوع.
حضر اللقاء الاخوة نائب وزير الداخلية اللواء الركن على ناصر لخشع ونائبا رئيس الاركان اللواء الركن على محمد صلاح واللواء الركن محمد راجح لبوزه وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي العميد الركن راشد ناصر الجند وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء بحري ركن عبدالله سالم النخعي .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)