من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تعز تدشن  مهرجان السعيد الثقافي إل 15 بمحافظة تعز وتفتتح معرض تشكيلي للفتيحدشن اليوم على قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمحافظة تعز اليوم..

الأحد, 21-أبريل-2013
صعدة برس -
منصور زاهر
تعز تدشن مهرجان السعيد الثقافي إل 15 بمحافظة تعز وتفتتح معرض تشكيلي للفتيحدشن اليوم على قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمحافظة تعز اليوم فعاليات مهرجان السعيد الثقافي الخامس عشر

ويتضمن المهرجان على مدى أسبوع عدد من الفعاليات الإبداعية والثقافية والأدبية والعلمية والفنية من خلال ندوات ومحاضرات يقدمها كوكبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين والذي يأتي بمناسبة حفل توزيع جائزة المرحوم الحاج/هائل سعيد أنعم ودشن المهرجان بافتتاح معرض تشكيلي للفنان الكبير / فؤاد الفتيح احتوى على 20 لوحة فنية تشكيلية .

وفي حفل التدشين الذي قدم من قبل الدكتور / محمد عبد الرحمن السامعي وعبر الأخ/محمد عبده الواسع المدير العام للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم وشركاه في كلمته عن مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة عن سعادته لتدشين مهرجان السعيد الثقافي بعاصمة الثقافة اليمنية تعز يؤكد قدرتها على العطاء الذي يرفد الوطن بقيم الثقافة المدنية وبالأخص بمناسبة تعين محافظة تعز العاصمة الثقافية لليمن .



وأستعرض هائل برنامج المهرجان لمده أسبوع ويشمل محاضرة عن الفن التشكيلي اليمني ومحاضرة عن البحث الفائز بجائزة العلوم الطبية للعام الماضي وتوقيع كتاب شهقة فجر للأستاذ / عبد الرحمن بجاش وندوة عن الحوار الوطني وسيفتتح معرض تعز الدولي العاشر للكتاب وتقنية المعلومات ومعرض للفن التشكيلي في المعرض ذاته وسيتوج المهرجان بحفل توزيع جائز الحاج/ هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب في دورتها السادسة عشر في يوم الخميس القادم متمنياً للجميع التوفيق .


من جانبه أشاد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة خالد احمد محمود بدور مؤسسة السعيد ومشروعها الثقافي والإبداعي الخلاق لمؤسسة السعيد وما تقدمه للثقافة اليمنية وللفكر اليمني عبر مشروع ثقافي ونهضوي تنمويا وإبداعيا وإنسانيا وهذا بفضل دعم مجموعة هائل سعيد أنعم لتكون رافداً نوعياً لرفد الثقافة بتعز مؤكداً إن مسيرة الثقافة لا ترتكز إلا بتكريم كبار المثقفين والمبدعين بالمحافظة .

وكان مدير عام المؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم وشركاه محمد عبد الواسع هائل ومدير مكتب الثقافة افتتحوا معرض الفن التشكيلي للفنان فؤاد الفتيح والذي يتضمن عدد من اللوحات الفنية والتشكيلية باللون الزيتي عرض فيها مختلف القضايا الإنسانية والوجدانية ومنها اللوحات التي شارك فيها في معارض دولية وعربية .

وأوضح مدير مكتبة السعيد مدير معرض تعز الدولي العاشر للكتاب وتقنية المعلومات محمد سيف نعمان أن معرض هذا العام تميز بحجم المشاركة العربية والتي وصل عدد دور النشر فيها إلى 80 دار بأكثر من 250ألف عنوان في مختلف صنوف العلم والمعرفة إضافة إلى شموله فعاليات ثقافية مصاحبة خلال أيام المعرض .



تخلل فعالية التدشين عدداً من الفقرات الشعرية والمسرحية بمناسبة تدشين المهرجان السعيد الثقافي ال15بمحافظة
هذا الاسبوع هو اختتام العام الثقافي
وبدء عام جديد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)