من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تعز ليست أورشليم ؟!

الإثنين, 22-أبريل-2013
صعدة برس -
*فكري قاسم
بعينين مفتوحتين وإرادة شرهة ينظر حزب الإصلاح إلى تعز الآن، تماما كما نظر الإسرائيليون المؤسسون إلى "أورشليم" . فهي بالنسبة إليهم الآن تبدو كأنها أرض الميعاد، وسيستخدمون كامل مهاراتهم الأخلاقية واللا أخلاقية لإسقاطها وجرها إلى حظيرتهم لتكون عاصمة حضورهم الضاغط .. وبعدها "لاحق لك رَبْح فوق ضاحة ؟!".
بالنسبة للإخوان تعز ليست مهبط الديانات، بل هي –كالعادة- مصعد للطامحين بحكم اليمن .من حيث السكان –باعتبارهم ذخيرة انتخابية - هي الأكثر كثافة .. ومن حيث التأثير على مجريات الأمور في البلد، هذه المحافظة " المقعية" هي الأهم .. والأهم من هذا كله أن تعز الفقيرة هي قبلة الاقتصاد اليمني علاوة عن كونها "الجيب"الذي يمكن لأي يد طويلة أن تمتد إليه بسهولة، لأن أبناءها أشتات، وكباراتها" لهم جني يشلهم" لاعبون ماهرون لكنهم محترفون في أندية "علي محسن" و"علي صالح" و"عيال الأحمر " و"الحوثي" وبقية الأهل والأصدقاء، ما جعل من تعز – على الدوام - مرمى سهل الاختراق.
أريد أن أصرخ في وجوه هؤلاء الملاعين: العبوا مرة لأجل تعز، وللأسف تجدهم عند كل مرة يلعبوا بتعز! وهذا هو أكثر ما يجعل منها أرضية مغرية للإخوان الآن بغية استخدامها كعصا جيدة لابتزاز المركز تارة بالفوضى، وتارة أخرى بالثورة التي أصبحت ملكية خاصة لحزب الإصلاح .
تعز التي احتضنت الثورة وقدمت قوافل من شبابها ونسائها كشهداء، لم يطمع أحدهم بحصة من النفط مثلا.. أو حصة من التسويات السياسية، بل طمعوا - كما أهاليهم البسطاء – بدولة مدنية وبنظام جديد سيحترم احتياجاتهم من الكرامة والماء والوظيفة والمواطنة المتساوية، وأتحدى واحد منكم يقول لي إن شهيدا واحدا خرج إلى الثورة طامعا بدولة الخلافة الإسلامية التي " نبع الزنداني " ليبشرنا بها، كما لو أننا كنا ننام في أحضان قريش .
تعز التي تحولت إلى ساحة حرب ولا تزال، لم نشاهد حتى واحداً من أبنائها وهو يصافح جمال بن عمر باعتباره قائداً، بل كلهم ذهبوا إليه كرعايا يشتكوا من عبده قائد الذي لم يصرف لهم مستحقاتهم !
مَنْ عبده قائد ؟ والله مالي علم ! كل الذي أعرفه الآن أن تعز لن تكون أورشليم لأحد .. ولن ننتظر معجزة تقنع الساعين إلى خرابها بأن تعز مليئة بالحجارة وبالرجال معا .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)