من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نجح العملاق البافاري بايرن ميونيخ في هز كيان برشلونة وأقليم كتالونيا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا في ..

الأربعاء, 24-أبريل-2013
صعدة برس-متابعات -
نجح العملاق البافاري بايرن ميونيخ في هز كيان برشلونة وأقليم كتالونيا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

إفتتح مولر الرباعية في الدقيقة 25 ،وأضاف جوميز الثاني في الدقيقة 49 ،ثم وضع روبين الثالث في الدقيقة 73 ،قبل أن يختتم مولر ما بدأه في الدقيقة 82 ليضع قدم فريقه في نهائي البطولة ويثأر من هزيمة فريقه بنفس النتيجة أمام برشلونة في البطولة ذاتها عام 2009.

إستحق العملاق البافاري الفوز الكبير بعدما نجح في التحكم في إيقاع المباراة بشكل رائع ،ففي الدفاع جرد برشلونة من كل أسلحته في وقت تمكن فيه من فتح العديد من الثغرات في الدفاع الكتالوني سواء من خلال الإنطلاقات من على الجانبين أو بالإعتماد على الكرات العرضية.

الحال لم يتغير كثيراً في الشوط الثاني في ظل تفوق ألماني وعجز إسباني عن تهديد مرمى نوير ،في وقت غاب فيه ميسي بشكل تام عن اللقاء وإكتفي فيه إنييستا وتشافي بالتصدي للهجوم الألماني وسط إنهيار تام لكل صفوف الفريق .

أثارت العديد من قرارات طاقم التحكيم بقيادة المجري كاساي الكثير من الجدل بعدما تغاضى عن منح ركلتي جزاء لبايرن في الشوط الأول نتيجة لمستي يد لبيكيه وألفيش داخل المنطقة،في الوقت الذي جاء فيه الهدف الثاني لبايرن مشكوكاً في صحته مع وجود شبهة تسلل لجوميز ،كما أن الهدف الثالث لروبين بعد إعاقة مولر لألبا.

دفع يوب هاينكس بقوته الضاربة من أجل الوصول للطاقة القصوى للماكينات بهدف تحقيق فوز مريح قبل موقعة العودة،وإعتمد المدرب الألماني  على طريقة 4-2-3-1 ،حيث دفع بالرباعي ألابا وبونفيم وبواتينج ولام في الدفاع ،وإعتمد على الثنائي مارتينيز وشفاينشتايجر كمحوري إرتكاز ،ومنح الثلاثي روبين ومولر وريبيري مهام هجومية صريحة ،في وقت إضطر فيه للإعتماد على ماريو جوميز بديلاً لهداف الفريق ماندزوكيتش الغائب للإيقاف.

حاول فيلانوفا منح فريقه دفعة معنوية قبل المباراة بإشراك ميسي منذ البداية وليته ما فعل ،في وقت إضطر فيه مدرب برشلونة لإشراك المدافع الشاب مارك بارترا لتعويض الغيابات الكبيرة في خط دفاعه ليلعب بجوار بيكيه في لقب الدفاع إلى جانب ألبا وألفيس ،ودفع بالثلاثي تشافي وبوسكيت وإنييستا في الوسط أمامهم الثلاثي الهجومي سانشيز وميسي وبيدرو.

البداية جاءت ألمانية كما كان متوقع ،وقبل أن تمر الدقيقة الثانية أهدر روبين هدفاً صريحاً بعدما إنفرد بمرمى برشلونة إثر تمريرة رائعة من مارتينيز ،لكن النجم الهولندي سدد الكرة في قدم فالديز .

ترك بايرن ميونيخ نجوم برشلونة يمتلكون الكرة كما يحلو لهم في منتصف ملعبهم لكن مع تخطيهم دائرة المنتصف يصطدمون بأسوار دفاعية منعت الفريق الكتالوني من تشكيل خطورة حقيقية على مرمي نوير ،خاصة في ظل الحصار الذي فرضه هاينكس على ميسي.

شكل الثنائي لام وروبين جبهة هجومية قوية في الناحية اليسرى ونجحوا في إختراق دفاع برشلونة أكثر من مرة من هذه المنطقة ،في وقت لم يظهر فيه الثاني ألابا وريبيري بالشكل المعهود في بداية اللقاء.

ضغط نجوم البافاري بقوة على لاعبي برشلونة في الوسط ،الامر الذي تسبب في إرتكابهم الكثير من الأخطاء ،في وقت لم يكن فيه الدفاع الكتالوني أفضل حالاته كنتيجة طبيعية لغياب أبز اعمدته،وذلك على الرغم من المستوى الجيد لبيكيه الذي ظهر حليق الرأس في ” نيو لوك”.

لم يتحمل دفاع البلوجرانا كثيراً الضغط الألماني ،وفي الدقيقة 25 ومن كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأ المدافع البرازيلي بونفيم الكرة برأسه لمولر غير المراقب ليحول الكرة برأسه هو الاخر في المرمى بعدما فشل فالديز في التصدي لها.
إنتظر برشلونة حتى الدقيقة 28 كي يظهر في منطقة جزاء بايرن ،وأرسل بيدرو كرة عرضية أرضية زاحفة مرت من تحت قدم بونفيم أمام المرمى لكن ميسي لم يتابعها كما يجب لتخرج لركنية .

لم يظهر إنييستا وتشافي بشكل مميز في النواحي الهجومية وإكتفيا بمحاولات التصدي للغزوات الالمانية مما أثر بشكل سلبي على الفاعلية الهجومية للفريق،مع إستسلام ميسي التام للحصار الألماني وغيابه الكامل عن اللقاء.

مع إقتراب الشوط الأول من نهايته تراجع بايرن نسبياً للخلف مانحاً الفرصة للاعبي برشلونة للتقدم للأمام ،لكن الحالة الفنية للاعبي البلوجرانا لم تساعدهم على إستغلال هذا التراجع.

وعلى عكس نهاية الشوط الاول ،دخل بايرن الشوط الثاني ضاغطاً بكل قوة ،وواصل تهديد مرمى فالديس سواء عن طريق الأجناب أو من خلال الكرات العرضية التي تفوق فيها الهجوم الألماني على الدفاع الكتالوني.

وكالعادة فشل دفاع البارسا في تحمل الضغط البافاري ،لينجح جوميز في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 49 بنفس سيناريو الهدف الاول مع إختلاف وحيد أن جوميز أحرز الهدف بقدمه بعدما هيأ له مولر الكرة برأسه.

لم يحرك الهدف الثاني المياه الراكدة في الفريق الكتالوني الذي واصل أداءه المتواضع ،في وقت واصلت فيه ماكينات بايرن الدوران بأقصى طاقة وأهدر ريبيري فرصة الهدف الثالث بعد أن تلاعب روبين بالدفاع الكتالوني وأهدى النجم الفرنسي الكرة داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم.

عاد البايرن وكرر ما فعله في الشوط الاول بتراجعه نسبياً للخلف مكتفياً بالإعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة ريبيري وروبين ،وتدخل هاينكس في الدقيقة 70 بإشراك جوستافو لاعب الوسط بدلاً من جوميز رأس الحربة من أجل تفعيل خاصية الهجمات المرتدة  للثنائي الفرنسي الهولندي ومنحهما حرية اكبر،مع إحكام السيطرة على الوسط.

ولم ينتظر هاينكس سوى 3 دقائق لتحقيق إستراتيجيته عندما إخترق روبين منطقة جزاء برشلونة في نهاية هجمة مرتدة ومر من ألبا الذي تعرض لإعاقة ” بلوك ” من مولر على طريقة لاعبي السلة ،ونجح النجم الهولندي في تسديد الكرة في مرمى فالديس معلناً عن الهدف الثالث في الدقيقة 73.

في الدقيقة 76 أهدر المدافع الصاعد بارترا فرصة تذليل الفارق عندما وصلته كرة تشافي داخل المنطقة لكنه أطاح بها خارج مرمى نوير الذي لم يتعرض لإختبار واحد طوال اللقاء.

واصل العملاق البافاري اللعب بإستراتيجية الهجوم المرتد ،ومن إحداها إنطلق ألابا من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية لم يجد مولر أية صعوبة في تحويلها لمرمى فالديس في الدقيقة 79 في ظل إكتفاء مدافعي برشلونة بمشاهدة الهدف.

أجرى هاينكس تغييره الثاني بإشراك بيتزارو بدلا من مولر ،بينما دفع فيلانوفا بدفيد فيا بديلاً لبوسكيتس في تغيير متأخر للغاية،وعاد هاينكس وسحب ريبيري وأشرك شاكيري.

لم يتغير الحال في الدقائق الأخيرة من اللقاء وسط هجمات بافارية وتوهان كتالوني ليعلن حكم المباراة صافرة النهاية معلناً عن الفوز التاريخي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)