من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - زار الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس مؤتمر الحوار صباح اليوم مقر أعمال المؤتمر واطلع على سير أعمال الفرق التسع واللجان المنبثقة عنها..

الأربعاء, 24-أبريل-2013
صعدة برس -
زار الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس مؤتمر الحوار صباح اليوم مقر أعمال المؤتمر واطلع على سير أعمال الفرق التسع واللجان المنبثقة عنها..

وقال صحفيون بأن رئاسة المؤتمر منعت الصحفيين من الحضور، كما شهد حضور هادي إجراءات أمنية مشدده ، وقامت اللجنة بسحب تلفونات المشاركين في المؤتمر.

وخلال لقاء هادي بفريق صعده ، أعرب هادي عن اعجابه بما حققه فريق صعدة خلال الفترة الماضية من إنجاز للخطة العامة التفصيلية المزمنة للفريق.

وقال هادي خلال زيارته لفريق صعدة ضمن زيارته لفرق مؤتمر الحوار إن اليمنيين اذهلوا العالم بتجربتهم في الحوار والأنظار تتجه نحو ما سيخرج به هذا المؤتمر من نتائج" .

ووجه رئيس الجمهورية الفريق بسرعة استكمال بقية أعضاء رئاسة اللجنة " نائبين ومقرر"، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالأسباب والتشخيص الدقيق للقضية .

وقال إن التشخيص الدقيق سيمكن من الوصول الى حلول دقيقة.

وشدد على أهمية الانضباط لأعضاء الفريق معتبرا أن أي تأخير لأي لجنة يؤخر عمل بقية اللجان.وزار هادي فريق استقلالية الهيئات واستمع الى شرح من الدكتور معين عبد الملك رئيس الفريق حول سير العمل وتقسيم الاعضاء في محاور وقضايا مختلفة منها قضايا البيئة والنزاعات المسلحة وقضايا الثأر وغيرها.

وأضاف الدكتور معين إن الاعضاء يعملون بجدية وفعالية عالية وهم عازمون على مناقشة كل القضايا بشكل يلبي أمال وتطلعات الشعب اليمني.

وأشاد رئيس الجمهورية بدور الفريق وأهمية النقاط والقضايا المطروحة أمام هذا الفريق مؤكدا أن هذه القضايا هي القضايا الأقرب للواقع والشارع اليمني بشكل عام.

ودعا الاعضاء إلى ضرورة الاستفادة من الوقت بشكل جيد والتركيز في على أسباب الإشكاليات ولماذا حدثت موردا إن كل مرض يجب أن يبدأ حله بالتشخيص الجيد ومن ثم معالجته.

واطلع الرئيس على سير أعمال فريق قضايا ذات بعد وطني والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وقال رئيس الجمهورية إن هذا الفريق يتحمل مسؤولية كبيرة نظرا لحجم المسؤوليات والقضايا الملقاة على عاتقه وهي القضايا التي سيمثل حلها مخرجا لليمن إلى بر الأمان.

وأوصى الفريق بعدم الانتقال إلى النتائج قبل البحث عن الأسباب والعمل على التشخيص الدقيق للمشكلات ثم البحث عن الحلول التي ترضي جميع مكونات الشعب اليمني وبكل فئاته المختلفة.


وحث الرئيس أعضاء الفريق على الاستفادة من الوقت والالتزام به، بما يحقق الهدف العام لمؤتمر الحوار الشامل وبناء اليمن الجديد.

وقدم رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش شرحا موجزا عن أعمال الفريق والمجموعات التي تم تشكيلها وكيفية سير العمل.

وقال دغيش إن الفريق يعمل بحس مسؤولية عالية وسيعمل بجد للوصول إلى النتائج التي يتطلع إليها الشعب اليمني بكل فئاته المختلفة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)