من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استهجن الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك في صعدة، عزيز راشد الخولاني في تصريح لـصحيفة"اليمن اليوم" الاتهامات الموجهة أمس من قبل حزب الإصلاح لجماعة..

السبت, 04-مايو-2013
صعدة برس -
استهجن الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك في صعدة، عزيز راشد الخولاني في تصريح لـصحيفة"اليمن اليوم" الاتهامات الموجهة أمس من قبل حزب الإصلاح لجماعة الحوثي في صعدة، نافياً صحتها. كما أعلن براءة المشترك كتكتل سياسي منها وأنها لا تمثل سوى الإصلاح.
وكان الإصلاح قد اتهم الحوثيين أمس عبر وسائله الإعلامية الرسمية باقتحام عدد من المساجد أثناء صلاة الجمعة وترويع المصلين فيها وشن حملة اعتقالات لعدد من الشباب.
وبحسب ما نقله موقع (الصحوة نت) على لسان مصدر محلي لم يسمه، "فإن الحوثيين حاصروا عدداً من المساجد في بعض المديريات ونشروا مسلحيهم بداخل بعضها، كما قاموا بمقاطعة خطباء الجمعة أكثر من مرة وهم يرددون شعاراتهم المعروفة".
وأشار الموقع إلى موجة من السخط والغضب سادت أوساط المواطنين الذين عبروا عن استيائهم من ممارسات الحوثيين التي وصلت إلى حد اقتحام بيوت الله بقوة السلاح، أو كما ورد في الموقع.
وأضاف موقع (الصحوة نت) أنه في مديرية حيدان تلقى شابان من شباب الثورة تهديدات بالتصفية الجسدية من قبل مجهولين وذلك بوضع عبوة ناسفة أمام منزل أحدهم فيما الآخر تم وضع طلقة نارية له بباب منزله كتهديد وإنذار بالتصفية الجسدية، غير أن الرئيس الدوري لأحزاب المشترك في صعدة، نفى ذلك.
وقال عزيز راشد الخولاني في تصريح لـ"اليمن اليوم": حقيقة أنا استغربت عند إبلاغي بهذه الاتهامات من قبل الإصلاح لأنصار الله (الحوثيين)، وتحريت عن ما ورد فيها، رغم أنني صليت في أحد المساجد وسط المدينة ولا شيء من ذلك، ولا توجد حتى مؤشرات توتر أو انتشار مسلح في المدينة. مشيراً إلى أنه تواصل مع شخصيات سياسية واجتماعية بينهم كوادر في المشترك في الأحياء التي تقع فيها مساجد أهل السنة (جامع حفظ الله، وجامع العمري) وجميعهم أكدوا أنه لا شيء حصل.
وأضاف الخولاني: للأسف شركاؤنا في الإصلاح ربما أنهم لم يعودوا يهتمون لسمعتهم، فكثير مما يرددونه من التهم التي يلفقونها للحوثيين لا أساس لها من الصحة ثم إنها تعزز مصداقية الحوثيين لدى أبناء صعدة، ومن أن الدين الإسلامي لا يردع الإصلاحيين عن الكذب وأنه مجرد شعار يرفعونه.
وقال رئيس المشترك في صعدة: إن ما تناقلته أمس وسائل الإصلاح الإعلامية من اتهامات للحوثيين إنما هي صادرة عن الإصلاح، وتعبر عنه لا عن المشترك.
ونصح الخولاني في ختام تصريحه لـ"اليمن اليوم" شركاءهم في المشترك (الإصلاح) بالكف عن مثل هذه الأخبار الكاذبة التي لا غرض منها سوى تسميم الأجواء أمام فريق قضية صعدة المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الذي يستلزم إيقاف التحريض الإعلامي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)