من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أبناء الوطن إلى الاصطفاف لمواجهة التحديات التي يواجهها اليمن، وأكد أن جماهير الشعب والمؤسسة الأمنية والعسكرية لن يبقوا مكتوفي الأيدي وسيردون على من يمارسون أعمال التخريب والاعتداء على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

الجمعة, 13-مايو-2011
صعدة برس -
الرئيس : جماهير الشعب لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام التخريب والاعتداء على المؤسسات العامة والممتلكات الخاصة

دعا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أبناء الوطن إلى الاصطفاف لمواجهة التحديات التي يواجهها اليمن، وأكد أن جماهير الشعب والمؤسسة الأمنية والعسكرية لن يبقوا مكتوفي الأيدي وسيردون على من يمارسون أعمال التخريب والاعتداء على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

وقال فخامته في كلمة له اليوم أمام الحشود الملايينية التي أدت صلاة جمعة " الوحدة" في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء " إننا ندعو كل أبناء الوطن إلى الاصطفاف الوطني لمواجهة كل أنواع التحديات الاقتصادية والسياسية جراء الأعمال التخريبية التي تمارسها عناصر تابعة لأحزاب اللقاء المشترك من قطاعي الطرق وقاتلي النفس المحرمة ".

واستطرد فخامة رئيس الجمهورية قائلاً ": نقول للقاء المشترك وحلفائه كفاكم لعبا بالنار .. مالم فأن جماهير شعبنا في كل القرى والعزل والأحياء والى جانبهم المؤسسة الأمنية والعسكرية البطلة سيكون مضطرين إلى أن لا يبقوا مكتوفي الأيدي وسيردون بالرد الشافي على من يمارسون أعمال التخريب والاعتداء على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة والتي كان آخرها ما حدث في يوم الأربعاء من قتل للنفس المحرمة أثناء محاولة عناصر تخريبية للمشترك اقتحام مبنيي مجلس الوزراء وإذاعة صنعاء وما سبقها في الأسابيع الماضية من اعتداء على المعتصمين من الشباب في مدينة الثورة الرياضية".

واستنكر فخامة الرئيس بشده هذه الأعمال التخريبية .. وقال :"الدفع بعناصر المشترك لاقتحام المؤسسات العامة عمل تخريبي لا يمكن التغاضي عنه.. فما بنيناه خلال 32 عاما يتم تخريبية في ثلاثة أشهر من قبل عناصر التخريب التي تريد أن تتربع على كراسي السلطة لتذبح شعبنا اليمني وتقطع الألسنة وتقطع الرؤوس وتقطع الطرق ".

وتابع قائلا :" كفاكم لعب بالنار ..كفاكم اللعب بالنار يا لقاء مشترك ..ومن ورائكم من العناصر الخارجة عن النظام والقانون ".. مشددا أن شعبنا سيضطر إلى حماية مؤسساته ومدنه وقراه و مساكنه بكل ما أوتي من قوة.

ومضى قائلا :" سنواجه التحدي بالتحدي.. و من يريد السلطة فعليه أن يتجه إلى صناديق الاقتراع .. وليس إلى قتل النفس المحرمة أو قطع الطريق لمنع مرور قاطرات الغاز والنفط من مأرب فهذه موارد ملك للشعب وليس ملك حزب المؤتمر ولا ملك أحزاب التحالف وإنما ثروة للشعب وملك للشعب ومن عائداتها يأكل الشعب ويشرب فمنها تصرف مرتبات الموظفين وتمول مشاريع التنمية ".

وجدد فخامة الرئيس دعوته لقادة المشترك بأن يكفوا اللعب بالنار وينأوا بأحزابهم عن أعمال التخريب والفوضى والعنف .
كما جدد دعوته لتلك الأحزاب بتحكيم العقل والمنطق والعودة إلى الحوار البناء وتحت أي مظله وفي أي مكان .

وحيا فخامته جماهير الشعب اليمني رجالا ونساء في كل المحافظات على مواقفهم الوطنية المشرفة وتمسكهم بالشرعية الدستورية .

وقال فخامة الرئيس " يهل علينا في هذا الشهر العيد الوطني الحادي والعشرين للوحدة اليمنية المباركة الـ 22 من مايو, فتهانينا لشعبنا اليمني العظيم بهذه المناسبة الوطنية الغالية, ونجدد شكرنا لهم على هذه المشاعر الفياضة وعلى هذا الحماس المنقطع النظير والتفافهم حول الشرعية الدستورية ".

وحيا فخامته في ختام كلمته الحشود الملايينية من المواطنين الذين تحملوا عنا السفر من مناطقهم للحضور إلى صنعاء لتأكيد تمسكهم بالشرعية الدستورية ورفضهم للفوضى والعنف والتخريب والفتن .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)