من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اكتشف باحثون يابانيون دواء يمكن أن يكون له تأثير كبير في منع الأزواج من الانجذاب إلى النساء الجميلات والجذابات جسديا، ما قد يؤدي إلى تراجع خيانة..

الأحد, 05-مايو-2013
صعدة برس-متابعات -
اكتشف باحثون يابانيون دواء يمكن أن يكون له تأثير كبير في منع الأزواج من الانجذاب إلى النساء الجميلات والجذابات جسديا، ما قد يؤدي إلى تراجع خيانة الأزواج لزوجاتهم.

فقد أجرى علماء في جامعتي «واسيدا» و«كيوشو» أبحاثا على عقار «ماينو سايكلين»، أحد أنواع المضادات الحيوية المستخدمة في علاج حب الشباب، وقاموا باختبار تأثيره في تغيير التفكير والنظرة العقلية، فعرضوا صورا لـ 8 سيدات يتمتعن بجمال وجاذبية جسدية على 98 رجلا لمعرفة رأي الرجال في النساء وكيف يرونهن.

وقد تم تقسيم الرجال إلى مجموعتين: الأولى حصلت على علاج لمدة أربعة أيام من أقراص «ماينوسايكلين»، والثانية حصلت على دواء وهمي. وبعد ذلك عرضت صور النساء الشديدات الجمال على الرجال، وطلب منهم تقييم كل امرأة من حيث الجمال والجاذبية، ثم التفكير في اقتسام مبلغ مالي معهن يبلغ 13 دولارا تقريبا أو إعطائهن إياه، بما يمكن المرأة لاحقا من اقتسام المال أو الاحتفاظ به، كوسيلة تكشف ثقة الرجل بالمرأة، وفقا للباحثين. وكانت النساء صاحبات الصور قد حددن مسبقا قراراتهن بشأن الاحتفاظ بالمال أو اقتسامه مع الرجل، إذا حصلن على المال.

وتبين أن الرجال الذين تناولوا عقار «ماينوسايكلين» كانوا على الأرجح أقل ثقة بالنساء الجميلات اللاتي يتمتعن بجاذبية شديدة، ما منعهم من اقتسام المال معهن. كذلك شعر الرجال بأن هؤلاء الجميلات مريبات، برغم إغواء فكرة أن الارتباط بامرأة جذابة جسديا يمكن أن ينتج ذرية جميلة. ومع ذلك تعطل اتخاذ الرجال للقرار بشأن المال لوجود تعقيدات تعلقت بالثقة.
ويرى الباحثون أن العمل على تطوير فكرة تغيير العقلية من خلال استخدام المواد الكيميائية يمكن أن يشكل سلاحا تستخدمه الزوجات لضمان ولاء الأزواج.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)