من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استنكرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول التي برر بها مماطلة وزارته في رفع كشوفات ..

الأحد, 05-مايو-2013
صعدة برس -
استنكرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول التي برر بها مماطلة وزارته في رفع كشوفات التسوية بالمؤهل الدراسي للتربويين .
واعتبرا رئيس الدارة الإعلامية بالنقابة أن تصريحات الوزير بوجود مؤهلات مزورة حالت دون الرفع بكشوفات التسويات بالمؤهل الدراسي (العذر الأقبح من الذنب)، مشيرا أن الوزير بهذه التصريحات يوجه إساءة بالغة لجميع التربويين ، وهو أمر لا يمكن السكوت عليه ، وستقف أمامه قيادة النقابة في اجتماعها القادم بحزم ، معبراً عن أسفه الشديد أن تصدر مثل هذه الإساءة من وزير التربية عشية يوم المعلم .
وأضاف الأستاذ عباس إسحاق رئيس الدائرة الإعلامية للنقابة العامة في تصريح نشرته صفحة النقابة العامة على الفيس بوك : كنا ننتظر من وزير التربية أن يزف للتربويين بشرى تطمئنهم على حقوقهم القانونية المصادرة من قبل الحكومة أو على الأقل أن يعتذر عن عجزه وتقصيره في المطالبة بتلك الحقوق ، وإذا به يضيف على ممارساته إهانة غير مسبوقة للتربويين ويؤكد أنه متواطئ مع الحكومة في مصادرة تلك الحقوق القانونية .
وحول فعاليات التكريم التي تقيمها وزارة التربية اليوم علق الأستاذ عباس اسحاق بالقول : يكفي التربويين أن يعلموا أن عدد المكرمين تقلص إلى أقل من 50 % عما هو عليه كل عام ليتأكدوا أن وزير التربية ضالع في مصادرة حقوق التربويين الذين ينص القانون على تكريم ما لا يقل عن 5 % منهم كل عام .
وأوضح رئيس الدائرة الإعلامية أن المكتب التنفيذي المنتخب حديثاً للنقابة العامة للمهن التعليمية سيعقد اجتماعه الدوري أواخر هذا الأسبوع ليقف أمام كافة المستجدات ويقر الإجراءات التصعيدية للدفاع عن حقوق التربويين بحسب قرارات وتوصيات المجلس العام الذي انعقد مطلع شهر أبريل المنصرم.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول (والذي ينتمي للتجمع اليمني للإصلاح) أرجع في حديث لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التأخر في الرفع بكشوفات التسويات بالمؤهل الدراسي، إلى ما اعتبره "اكتشاف حالات تزوير في المؤهلات الدراسية لعدد كبير من المعلمين"، موضحا أن هذا الامر أدى إلى تشكيل لجان للتواصل مع الجامعات والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)