من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - افتتحت  صباح اليوم  بصنعاء الندوة اﻹ‌قليميةالسنوية الخامسة بشأن " أمن وسﻼ‌مة الصحفيين في المنطقة – واقع اﻹ‌نتهاكات وجهودالحماية " التي تنظمها ادارة ..

الأحد, 05-مايو-2013
صعدة برس -
افتتحت صباح اليوم بصنعاء الندوة اﻹ‌قليميةالسنوية الخامسة بشأن " أمن وسﻼ‌مة الصحفيين في المنطقة – واقع اﻹ‌نتهاكات وجهودالحماية " التي تنظمها ادارة الحريات وحقوق الانسان بشبكة الجزيرة ونقابة الصحفيين اليمنيين , وبالتعان مع أربعة منظمات معنية بحماية حقوق اﻹ‌نسان وحرية الصحافة والصحفيين وبمشاركة ما يقارب – 120-- من اﻹ‌عﻼ‌ميين والنشطاءالحقوقيين، واﻷ‌كاديميين، والمهتمين، وقيادات المنظمات الدولية الحقوقية واﻹ‌نسانيةالعاملة باليمن , اضافة الى ممثلي الشركاء الثﻼ‌ثة وبعض قيادات المؤسسات اﻹ‌عﻼ‌ميةبدول الربيع العربي .

وفي حفل الافتتاح رحب محبوب على مستشار رئيس الجمهورية بالصحفيين والاعلاميين المشاركين هذه الندوة , والذين قال انهم يمثلون مختلف الدول العربية , مشيرا الى ان حرية الصحافة هي البوابة الرئيسية للحريات العامة في أي مجتمع من المجتمعات , داعيا الصحفيين والاعلاميين الى التمسك بالاخلاق والمعايير الصحفية التي ترتقي بالأداء الصحفي والرسالة الصحفية.

واضاف مستشار رئيس الجمهورية :ها انتم تعكفون على تجربة غير مسبوقة للانتقال السياسي في اليمن بشكل سليمي لصياغة نظام سياسي جديد , ولا ابالغ ان قلت ان ثورة الربيع العربي باليمن تفرغت بتقديم فارقا هالا في ارساء نظاما جديدا جنب اليمن الويلات والدمار.

بدوره قال وزير الاعلام على العمراني : ان انعقاد هذه الندوة بصنعاء يشكل اهمية كبيرة لكافة الصحفيين والاعلاميين اليمنيين ويعد بمثابة اعراف بدورهم ونشاطهم خلال السنوات الماضية , مضيفا ان حرية الكلمة هي الاساس المتين التي يبني عليها الانسان حياته ومستقبله وان غياب الحرية يضاعف من معاناته ومشاكله اليومية.

من جانبه قال ياسين المسعودي نقيب الصحفيين : اننا حين نتحدث عن حرية الصحافة والصحفيين فأننا نتحدث بالضرورة عن أمن وسلامة الصحفيين الذين يعملون في ظروف صعبة ومعقدة في اطار العملية السياسية التي تشهدها اليمن اليوم .

واشار المسعودي ان نقابة الصحفيين تعمل على ثلاث محاور تتعلق بعمل الصحفي ومستقبله وهي الحقوق والحريات التي نسعى الى توسيعها , والدورت التدريبية التي نحاول من خلالها رفع وتطوير مهارات وقدرات الصحفيين , والمحور الثالث المتعلق بالخدمات البسيطة التي نقدمها للصحفيين في سبيل التخفيف من معاناتهم واحتياجاتهم .

ممثل الامم المتحدة لدى اليمن قال خلال كلمته في الندوة : ان انعقاد هذه الندوة بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصحافة , هو اعتراف حقيقي بالدور الذي يقدمة الصحفيين , وخصوصا الصحفيين العرب الذين يقدمون جهودا كبيرة من اجل نقل وايصال الخبر والمعلومة الى الرأي العام , مطالبا بتوفير الامن والحماية لجميع الصحفيين وتوسيع مساحة عملهم وتذليل كافة التحديات والصعوبات التي تعترض طريقهم.حسن المجمر من ادارة الحريات العامة وحقوق الانسان بشبكة الجزبرة اشارالى اهمية انعقاد هذه الندوة بصنعاء كونها تأتي في ظل التحولات السياسية التي احدثتها ثورة التغيير الشبابية السلمية , وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصحافة.

وقد تلى حفل الافتتاح توزيع مجموعة من الدروع التكريمية لعدد من القيادات الصحفية والاعلامية , وعقب ذلك بدأت الجلسات الرسمية لأعمال الندوة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)