من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقر الرئيس عبد ربه منصور هادي تأجيل إنتخابات هيئة مكافحة الفساد إلى أجل غير مسمى ما مثل مفاجأة لكثيرين رأوا أن التوجيه الرئاسي يمثل تراجعا عن الإجراءات ..

الإثنين, 06-مايو-2013
صعدة برس -
أقر الرئيس عبد ربه منصور هادي تأجيل إنتخابات هيئة مكافحة الفساد إلى أجل غير مسمى ما مثل مفاجأة لكثيرين رأوا أن التوجيه الرئاسي يمثل تراجعا عن الإجراءات والقرارات السابقة ورضوخا للضغوط والابتزاز التي تمارسه أطراف سياسية وحزبية معروفة, بحسب ما أفاد المنتصف نت مصادر في البرلمان.
وتجاوز مجلس النواب اليمني يوم السبت عن موضوع انتخابات أعضاء هيئة مكافحة الفساد المحال إليه من مجلس الشورى وفقا للإجراءات المتبعة.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن مارست بعض الأطراف الحزبية على رأسها حزب الإصلاح ضغوطاً كبيرة على الرئيس هادي مهددة في حالة إتمام عملية الانتخابات بالتصعيد باستخدام الشارع. ليصل ما دفع الرئيس هادي إلى توجيه الأمر لمجلس النواب لتأجيل الإنتخابات التي كانت مقرره إقامتها يوم السبت الموافق 6 من مايو 2013 م
وبحسب مراقبين وبرلمانيين تضع هذه الخطوة الكثير من علامات الاستفهام حول "انصياع" رئيس الجمهورية لللضغوط والابتزاز الحزبي و"تخوفه" في نفس الوقت من تهديداتهم.
وفي السياق نفسه قال للمنتصف نت سمير السامعي رئيس لجنة تقصى الحقائق فى التحالف المدنى للسلام وحماية الحقوق والحريات "إن مجلس النواب تجرد من كل مهامه ومسؤولياته ليرضخ أخيراً لكل تلك الضغوطات, مما يشكك ذلك في عمل مجلس النواب وإثارة زوبعة حول إنتهاك صلاحيات المجلس والتدخل في عمله".
كما دان ناشطون سياسيون وحقوقيون ما حدث تحت قبة البرلمان مطالبين رئيس الجمهورية "بأن يكون أكثر صلابة في التعامل مع الضغوطات التي مورست وتمارس من قبل أحزاب سياسية معينة" , مطالبين في الوقت نفسه إتمام عملية الانتخابات على وجه السرعة, وأن أي تأخر سيدفع بالموقف إلى التأزم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)