من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتمعت قيادة وزارة الداخلية برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان اليوم مع مجموعة (المبعدين قسريا) إحدى مجموعات فريق عمل أسس بناءالجيش ..

الثلاثاء, 07-مايو-2013
صعدة برس -
اجتمعت قيادة وزارة الداخلية برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان اليوم مع مجموعة (المبعدين قسريا) إحدى مجموعات فريق عمل أسس بناءالجيش والأمن المنبثق عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الشئون المالية والإدارية الدكتور محمد علي الشرفي ..تحدث رئيس المجموعة العميد علي حسن زكي عن طبيعة عمل فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن والأهداف التي يسعي للوصول إليها في اطار مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. موضحا ان الفريق يسعى للمساهمة في وضع أسس بناء جيش وطني قوي، وتقييم مدى توافق عملية اعادة الهيكلة وهذه الأسس، وإنهاء جهوية الجيش والأمن وإعادة كافة المبعدين ومنحهم كل مستحقاتهم.

ولفت الى ان مهام مجموعة (المبعدين قسريا) تتركز في تقييم أوضاع المبعدين قسريا منذ حرب صيف 94 وبلورة المعالجات اللازمة لتسوية أوضاعهم ومنحهم حقوقهم.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " فقد أكد وزير الداخلية اهتمام قيادة الوزارة بمعالجة أوضاع المبعدين والمتقاعدين. مبديا استعداد الوزارة لحل أية مظالم.

من جهته أبدى وكيل وزارة الداخلية استعداد الوزارة للتعاون مع فريق (أسس بناء الجيش والأمن) بمجموعاته المختلفة بمايسهم في انجاح مهامه وترجمة الأهداف المنشودة من مؤتمر الحوار. مستعرضا ما قامت به الوزارة لاستيعاب المتظلمين منذ عام 2007م ومعالجة أوضاع المبعدين، وتوزيعهم على الوحدات الامنية بحسب رغباتهم.

الى ذلك طلب أعضاء المجموعة من قيادات الداخلية بيانات ومعلومات ذات صلة بمجموعة من الاسئلة حددتها المجموعة وتصب في مهامها، وتم الاتفاق على تزويد الفريق بالبيانات المطلوبة بداية الأسبوع القادم.

وقد عبر اعضاء المجموعة عن شكرهم لقيادة وزارة الداخلية على ما ابدته من تعاون لانجاح مهمة الفريق

وعلى صعيد متصل اطلعت مجموعة الاجهزة الاستخباراتية المنبثقة عن فريق اسس بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني خلال زيارتها الميدانية اليوم لجهاز الامن القومي على البنية التشريعية التي تنظم عمل الجهاز ومهامه وطبيعة عمله.

وعقدت المجموعة لقاءا مشتركا مع قيادة جهاز الأمن القومي برئاسة وكيل الجهاز اللواء محمد جميح،بحضور وكلاء الجهاز و رئيس فريق عمل أسس بناء الجيش والامن اللواء يحيى الشامي ومقرر الفريق بناء فهد دهشوش.

و قدم وكيل الجهاز اللواء محمد جميح خلال اللقاء نبذة مختصرة عن مهام جهاز الامن القومي والتحديات التي تواجهه، بالاضافة الى توضيح الرؤية الجديدة للأمن القومي، ومفهوم الأمن القومي وقضاياه.

ورحب وكيل الجهاز بأي استفسارات أو مقترحات تقدمها مجموعة الأجهزة الاستخباراتية في مؤتمر الحوار .. مؤكدا حرص قيادة الجهاز على التعاون معها وتسهيل عملها بمايسهم في إنجاح مهمتها.

وأشار إلى الآمال المعلقة على المتحاورين للخروج بنتائج من شأنها الارتقاء والنهوض بالوطن والحفاظ على امنه واستقراره ووحدته.

من جانبه أشار رئيس مجموعة الأجهزة الاستخباراتية العميد عادل احمد آل مقيدح إلى أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على سير الأداء في الجهاز والتعرف عن كثب على المهام التي يؤديها ومناقشة الآفاق المستقبلية لتطوير مهامه لاستيعاب ذلك في مخرجات الفريق سيما في جانب الأسس التشريعية والدستورية لإصلاح الأجهزة الاستخباراتية بمايكفل إعادة بنائها على أسس عملية وحديثة ووضع آلية متطورة لتعزيز دورها في المستقبل في ظل النظم والقوانين التي سيتضمنها الدستور الجديد. مؤكدا أهمية التعاون مع المجموعة من قبل المختصين في جهاز الأمن القومي بمايمكنها من الاطلاع على ما تم إنجازه في سبيل بناء وتطوير وتحديث الجهاز.

وأثنى في ذات الوقت على ما أبدته قيادة الجهاز من حرص على تسهيل مهمة المجموعة وطرح كل المعلومات بشفافية وتوضيح المهام التي يقوم بها جهاز الأمن القومي.

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بجهاز الأمن القومي ومهامه واختصاصاته في مختلف الجوانب والصعوبات التي يواجهها وكذا التداخل بينه وبين الأجهزة الاستخباراتية الأخرى.

واستمع أعضاء مجموعة الأجهزة الاستخباراتية إلى إيضاحات من قبل وكلاء جهاز الأمن القومي حول ما يقوم به جهاز الأمن القومي من مهام لترجمة الأهداف التي أنشأ من اجلها الجهاز لحماية الأمن القومي.

وأجاب المسؤولون في الجهاز على مختلف الأسئلة التي طرحها أعضاء مجموعة الأجهزة الاستخباراتية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)