من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نفى الناطق الرسمي لمؤتمر شعب الجنوب أحمد القنع بشدة ما يتردد من إشاعات حول أن مؤتمر شعب الجنوب يعد جناحا تابعا للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس ..

الأربعاء, 08-مايو-2013
صعدة برس -
نفى الناطق الرسمي لمؤتمر شعب الجنوب أحمد القنع بشدة ما يتردد من إشاعات حول أن مؤتمر شعب الجنوب يعد جناحا تابعا للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وقال " هذه إشاعات فمؤتمر شعب الجنوب يمثل الجنوبيين كلهم وإن كان الرئيس هادي واحدا من أبناء الجنوب ولكنه رئيس لجميع اليمنيين. "

ودعا أبناء الجنوب كافة في الداخل والخارج من سياسيين وكتاب وشخصيات أدبية وثقافية ومختلف القوى السياسية وتكوينات حراكية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني قائلا " الأبواب مفتوحة فليأتوا وليشاركوا معنا ويطرحوا رؤاهم مثلما نطرحها بقوة ولعل أبناء الجنوب الذين يشاهدونا الآن بعد هذا المؤتمر الصحفي سيرون أنا ملتزمون بالخط السياسي الذي وعدناهم به فلن نساوم على قضية أبناء الجنوب لأنها ليست قضيتنا وحدنا فنحن عبارة عن حاملي رأي إلى المجتمع الدولي أولا ضمن النقاط التي طرحناها في ورقة التفاوض والحوار وهذا هو الحاصل من الإشراف الدولي الحاضر بقوة في مؤتمر الحوار ممثلا بالمبعوث الاممي جمال بنعمر."

واردف قائلا:" نحن أتينا إلى مؤتمر الحوار الوطني لإقناع المجتمع الدولي بما يريده أبناء الجنوب, وبذلك نكون قد أوفينا العهد لمؤسسي المؤتمر الوطني لشعب الجنوب الذين وقعوا على ميثاق الشرف وعلى هذا الهدف الرئيس."

وأضاف إن هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب اجتمعت أمس وناقشت انسحاب رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب أحمد بن فريد الصريمه من رئاسة فريق القضية الجنوبية ومن موقعه كنائب لرئيس مؤتمر الحوار الوطني، وأقرت ترشيح محمد علي أحمد رئيسا لفريق القضية الجنوبية و ياسين عمر مكاوي نائبا لرئيس مؤتمر الحوار..

وأوضح القنع في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن لائحة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب تؤكد على التدوير القيادي.. مبينا أن الصريمه أنتخب رئيسا لهيئة رئاسة مؤتمر شعب الجنوب لمدة ستة أشهر ولم يبق من هذه الفترة سوى شهر ويومان, ولذلك سيتم التدوير القيادي

وقال :"إن محمد علي أحمد كلف بالقيام بمهام رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب حتى يأتي التدوير تلقائيا."

وطمأن القنع أبناء الجنوب إلى أنهم سائرون في مؤتمر الحوار الوطني حسب مخرجات المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وحسب ميثاق الشرف وحسب ما حددته وثيقة التفاوض والحوار التي نصت على الندية داخل فريق القضية الجنوبية.

واستبعد نقل اجتماعات فريق عمل القضية الجنوبية إلى خارج اليمن.. وقال " مادام قد توفرت الشروط اللازمة لمواصلة عقد اجتماعات الفريق داخل اليمن فنحن نأمل أن يتوفر مكان آخر أكثر أمنا من صنعاء.
وعبر عن الامل في ان يتفهم الجميع المطالب التي تطرح تحت اسم القضية الجنوبية وان لايتحسسوا مما يطرح باسم الجنوب

وقال :" انتهزها فرصة حتى لا نتهم بأننا عنصريون كما يقول البعض لأقول على إخواننا الصحفيين أن يفهمونا وأن يفهمنا أخواننا في المحافظات الشمالية فلقد أتينا لتمثيل المحافظات الجنوبية وهناك فريق اسمه فريق القضية الجنوبية أي أنه لا بد أن نتحدث عن نطاق جغرافي معين, والبعض يتحسس عندما نقول الجنوب ونحن نمثل الجنوب فهذا شيء واقع فحن نمثل القضية الجنوبية، والمؤتمر الوطني لشعب الجنوب واحد من التيارات القوية في الحراك الجنوبي ونحن نعتبر الممثلون للحراك الجنوبي داخل مؤتمر الحوار الوطني."

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)