من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توجه الناطق الرسمي للمؤتمر وحلفاءه عبد الجندي بالشكر والتقدير والعرفان باسم المؤتمر وقياداته وقواعده وانصاره لخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية ..

الأربعاء, 08-مايو-2013
صعدة برس -
توجه الناطق الرسمي للمؤتمر وحلفاءه عبد الجندي بالشكر والتقدير والعرفان باسم المؤتمر وقياداته وقواعده وانصاره لخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده وللشعب السعودي والأطباء على الرعاية الصحية المفتوحة والجيدة التي تلقاها رئيس المؤتمر الشعبي العام في مستشفيات المملكة.




وقال الجندي: ان الزعيم على عبدالله صالح عومل أثناء تواجده في الأراضي السعودية للعلاج معاملة الرؤساء وبالمكانة التي تليق به ، مضيفا: " ان ذلك يدل على علاقة أخوة وجوار متينة ووثيقة تربط الشعبين الشقيقين" . مشيرا – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء- إلى ان حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة أشعر الجميع بأنهم في صنعاء وليس في الرياض .

وفيما أعاد الجندي تأكيده بان زيارة رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم على عبدالله صالح إلى السعودية مؤخرا كانت علاجية، بين إجراء الزعيم أثناء تواجده في السعودية لأربع عمليات جراحية ناجحة.

وبخصوص معانات المغتربين اليمنيين في أراضي المملكة- وجه ناطق المؤتمر نداءا عاجلا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز المحب – حد قوله- لكل اليمنيين طالبه فيه بأن يوجه بعناية خاصة لليمنيين المتواجدين في السعودية، وقال: نحن في اليمن أخوة لهم في الجوار والعروبة والإسلام فلا يمكن أن يفرطوا فينا أو يتخلوا عنا على الإطلاق.

وتابع الجندي:" نلتمس من خادم الحرمين نظرة خاصة لليمنيين مراعاة لأوضاعهم فمثلما كان سباقا في تقديم العون والمساندة لليمن في أحلك الظروف عليه اليوم أن يوجه تعليماته لاستثناء اليمنيين من هذا القانون أو التخفيف عنهم.
وذكر الجندي الأشقاء السعوديين بأن أزمة العام 2011م مازالت قائمة في اليمن ولازال أبناء اليمن يعانون من وطأتها. وقال: "نأمل أن يوفر خادم الحرمين الشريفين لليمنيين ماوفره نجاشي الحبشة لطلائع المهاجرين".

كما طالب القيادي المؤتمري رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بأن يعطي قضية المغتربين اليمنيين في السعودية ماتستحقه من الاهتمام والمتابعة، مبينا: أنه إذا انتهت الثلاثة الأشهر التي منحت للمغتربين اليمنيين في المملكة لإصلاح أوضاعهم وهي فترة قصيرة سوف يحصل لهم مالا يتوقعوه.
وتحدث الجندي عن ان الحوار الوطني بدأ ينتقل من مرحلة الخطابات إلى مرحلة الحوار الجاد والمسئول، وكشف عن توافقات بين جميع المتحاورين في مؤتمر الحوار على نظام برلماني ونظام القائمة النسبية .
في حين انتقد بشدة حديث اللجنة العليا للانتخابات عن إعداد سجل انتخابي الكتروني، وقال: يجب علينا ان نحافظ على السجل الانتخابي الموجود أما السجل الالكتروني فمن الصعب تنفيذه في اليمن خصوصا في الجنوب وفي ظل الأوضاع الامنية المتردية.

وخاطب الجندي رئيس اللجنة العليا للانتخابات قائلا: "انتم تعرفون ان السجل الانتخابي الالكتروني يحتاج إلى أموال طائلة ويجب علينا أن لا نقفز إلى الخيال بأننا سنعمل سجل الكتروني وبالرقم الوطني والأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية مازالت متردية في اليمن".
كما عبر أيضا عن آسفة الشديد لقيام رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي الحكيمي بفصل مايربوا عن (15) مدير عام من عملهم في اللجنة بهدف إيجاد علاقة ثقة بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.
وبين الجندي ان صرف سيارة من قبل وزير العدل لأحد القضاة المنتمين للإصلاح كان سببا في النشر والترويج لتلك الإشاعات والأكاذيب التي زعمت صدور قرار من النائب العام بالتحقيق مع الرئيس السابق على عبدالله صالح و12 شخصا من معاونيه في قضية جمعة 18 مارس.

وفيما نفي الجندي صحة تلك الأنباء ووصفها بالأكاذيب التي انتهجتها جماعات اخوانية تحب الظهور على الإعلام بأي طريقة كانت، قال ان النائب العام لا علاقة له بذلك ولم يصدر مثل تلك القرارات .
وتوجه القيادي المؤتمري بالتحية والتقدير للرئيس هادي لرفضه استقالة محافظ تعز شوقي هائل. وقال: ان المحافظ شوقي هو انسب محافظ لتعز والأغلبية المطلقة بالمحافظة تؤيده وتدعمه وتقف إلى جانبه.

ووصف مايتعرض له المحافظ شوقي من حملة شرسة وهجوم لاذع من قبل أحزاب لا تريد ان يسود الأمن والاستقرار في تعز وتريد اجتثاث الأخضر واليابس في تعز واستبدالهم بأعضاء آخرين- بالحملة المسعورة التي لا تخدم اليمن والمحافظة في المرحلة الحالية.
وأشاد الجندي بتوجيهات قيادات المؤتمر الخاصة برفع الخيام والاعتصامات في ميدان التحرير، داعيا إلى رفع اعتصامات الجامعة أسوة بميدان التحرير، وقال: الخيام يجب أن ترفع من كل الشوارع وقد آن الاوان ان ترفع الخيام التي عطلت الحياة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)