من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال  مصدر أمني رفيع المستوى, إن قرارات جمهورية مرتقبة سيتم إصدارها خلال الأيام القادمة, ستتضمن تعيينات في وزارة الداخلية, تماشياً مع الهيكل الجديد ..

السبت, 11-مايو-2013
صعدة برس -
قال مصدر أمني رفيع المستوى, إن قرارات جمهورية مرتقبة سيتم إصدارها خلال الأيام القادمة, ستتضمن تعيينات في وزارة الداخلية, تماشياً مع الهيكل الجديد للوزارة الذي سبق أن اقره رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي.


وأوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, أن قرارات جمهورية اخرى ستصدر وستتضمن تعيينات مدراء أمن لعدد من محافظات الجمهورية.

ونقلت صحيفة " الشارع " عن المصدر ستصدر القرارات قريباً جداً, وستتضمن تعيينات مدراء أمن لعدد من المحافظات, وتعيينات في وزارة الداخلية متلائمة مع الهيكل الجديد للوزارة, كما ستصدر قرارات بتعيين 39سفيراً لليمن في 39دولة".

وأفاد المصدر أن المؤتمر الشعبي العام قدم 40اسما كمرشحين أمام الرئيس هادي لاختيار أشخاص منهم لتعيينهم كسفراء, فيما قدمت أحزاب اللقاء المشترك قائمة مرشحين بـ40شخصاً لذات الغرض. وذكر المصدر أن الرئيس هادي سيختار من قائمتي الترشيح, إضافة الى أنه سُيعين اشخاصاً محسوبين عليه وعلى وزارة الداخلية.

وتوقع مصدر سياسي رفيع, في حديث لـ"الشارع" أن يكون نصر طه مصطفى, المدير الحالي لمكتب رئاسة الجمهورية, بين السفراء الذين سيتم تعيينهم في الخارج, سيما بعد الأزمة الحالية التي تمت على خلفية تعيين الدكتور لطف حمود بركات, نائباً لرئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة, ومعاذ بجاش وكيلاً للجهاز لقطاع الشؤون المالية والإدارية والفنية.

وكانت رئاسة الجمهورية ألغت, الخميس, قرار تعيين بجاش كوكيل للجهاز, وبررت ذلك أن رئيس الجمهورية لم يكن يعرف أن بجاش كان مديراً لمكتب نصر طه مصطفى حينما كان رئيسا لمجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

ونقلت وكالة "سبأ" عن مصدر في رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس هادي "عندما بلغه أن المعين وكيلا للشؤون المالية والإدارية والفنية في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كان مديراً لمكتب نصر طه مصطفى حينما كان رئيسا لمجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" وعدم تخصص المعين لشغل المكان؛ وجه الأخ الرئيس بإيقاف القرار وإلغائه كانه لم يكن".

وأوضح المصدر أن "إلغاء القرار يأتي تلبية لمطالب قطاعات واسعة من النخب السياسية والحزبية والإعلامية".

وقوبل صدور القرار الجمهوري, الاثنين الماضي, والذي قضى بتعين بجاش وكيلا للجهاز, بردود فعل غاضبة من قبل الوسط الصحفي والسياسي. وعملت "الشارع" أن قيادات في احزاب المشترك التقت الرئيس هادي, الأربعاء, وابلغته اعتراضات الوسط الإعلامي, ومخالفة تعيين بجاش وبركات لقانون الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

والخميس؛ كتب نصر طه مصطفى, على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توضيحا بشأن تعيينه معاذ بجاش وكيلا للجهاز؛ حيث نفى نصر خبر تقديمه لاستقالته, وقال إنه لن يخيب ظن من ساندوه, وسيمضي معهم في موقعه الحالي كمدير لمكتب رئاسة الجمهورية, أو في غيره.

وقال نصر: "من الضروري أن أشير الى أنني لم اصرح لأي وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني منذ صدور القرارات الأخيرة. وكل ما نشر على لساني في الأيام الماضية وحتى اليوم هو من صنع ذات المطبخ الذي يصنع الأكاذيب عني منذ عدة أشهر.وآخر أكاذيب اليوم أنني قدمت استقالتي, وهو ما لم يحدث ولن يحدث من ناحيتي".

وأضاف: "سلطة القرار هي للرئيس عبد ربه منصور هادي وهو صاحب الحق في إصداره أو إلغائه, وفي الحالتين لا أملك كمدير لمكتبه إلا تنفيذ توجيهاته طالما قبلت بالعمل معه وتحت إمرته. وكما سعدت بصدور القرارات الأخيرة فقد تقبلت بكل اريحية إلغاء قرار تعيين وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لأني أدرك أن هذا حق لا مراء فيه لفخامة الرئيس, فله حساباته وتقديراته القائمة على حسابات أكثر دقة بالتأكيد من حساباتي وتقديراتي".

ودافع نصر عن معاذ بجاش, وقال إنه كل من اتهم (معاذ) "بالفساد لم يستطع أن يقدم دليلا أو وثيقة واحدة ولن يستطيع وأوكد لكم أنه لن يستطيع".

وقال نصر طه: "من الملاحظ منذ تعييني في سبتمبر الماضي في منصبي هذا أن مطبخا غريبا يجمع أطرافاً متناقضة يعمل ضدي بشكل غير مسبوق, فالحملة الأخيرة ليست الأولى من نوعها وقد سبقتها حملات كلها قامت على الكذب البحت او تحوير بعض الحقائق وإخراجها بطريقة تعمل على محاولة الإساءة لعلاقتي بالرئيس هادي, الى حد تصوير الأمر تارة بأني أضلله وتارة بأني أسعى لتوريطه وبأني وبأني...الخ, وكأن وجودي في هذا المكان يشكل خطراً كبيراً على مصالحهم, ومالمسته أن الرئيس هادي حفظة الله يدرك طبيعة هذه الحملة لأنه نفسه عانى منها كثيراً ولا زال".

وأضاف: "أخيراً أقول للذين مارسوا هذا الاغتيال المعنوي البشع لمعاذ بجاش سأكون سعيداً- وأقولها جاداً وصادقاً- عندما أرى هذه الحملات تتكرر لإزالة الكثير من الفاسدين والقتلة وبعض بقايا النظام السابق, وأنا على ثقة بأنكم ستنجحون ببساطة في تحيق مكاسب أكبر وحماية حقيقية لثورة الشباب".

وزاد: "هذا ما عندي باختصار أقوله فقط لمن أحبوني بصدق ودافعوا عني بيقين ووقفوا معي بثقة كبيرة وليس لأصحاب المطبخ, لقد فضلت الانتظار حتى يفصل الرئيس هادي في الأمر, وأما وقد تم فقد كان لابد لي أن أقول كلمتي؛ خاصة بعد أن أخرج البعض كل ما في أجوافهم من صديد وقيء. أشكر من قلبي كل الذين وقفوا معي وساندوني بكلماتهم بظهر الغيب, وأقول لهم ثقوا (نصر طه مصطفى) لن يخيب ظنكم, وانه سيمضي معكم بالفعل والقول في تحقيق أهداف الثورة والتغيير بلا تردد والا تراجع, وسواء من هذا الموقع أو من غيره. أعتذر عن التطويل ولنا لقاء أخر أحكي لكم فيه قصة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وكيف ولماذا جاءت هذه التعيينات, وقصة الكذب الكبرى بأني وظفت ثمانين إصلاحياً, وغير ذلك من الحزاوي والأكاذيب التي يطلقها المطبخ المشترك بين بقايا النظام السابق وبعض مكونات الثورة..".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)