من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يتوقع أن يقوم الرئيس عبد ربه منصور هادي بزيارة رسمية على المملكة العربية السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة وفقا لما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية.

السبت, 11-مايو-2013
صعدة برس -
يتوقع أن يقوم الرئيس عبد ربه منصور هادي بزيارة رسمية على المملكة العربية السعودية، خلال الأيام القليلة المقبلة وفقا لما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية.
وتأتي الزيارة بعد الإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من تنفيذ المبادرة الخليجية بشأن التسوية السياسية في اليمن والتي تعد السعودية الراعي الرئيسي لها، كما تأتي متزامنة مع استمرار الأنباء التي تفيد عن اعتداءات سعودية على الحدود اليمنية في الجوف وتفاعل أزمة العمالة اليمنية.
وذكرت الصحيفة السعودية أن الرئيس هادي يعتزم القيام بزيارة للمملكة وذلك ضمن التشاور المستمر بين قيادتي البلدين المملكة واليمن حول القضايا المشتركة، إضافة إلى الأوضاع والتحديات التي تواجه المبادرة الخليجية في مرحلتها الثانية والأخيرة، إضافة إلى التشاور حول آلية إنجاح الجهود الرامية لتسوية مختلف الأوضاع في اليمن، مشيرة إلى أن التحضيرات تجري حاليا وسيتم الإعلان عن زيارة هادي للرياض خلال الأيام القادمة وفي الوقت المناسب.
ويأتي الإعلان عن الزيارة المرتقبة بعد يومين من تصريحات الرئيس هادي عن انتهاء المرحلة الأولى من تنفيذ بنود المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية الخاصة بعملية التسوية السياسية في البلاد، وهي المبادرة التي قدمتها دول الخليج لحل الأزمة التي عصفت باليمن منذ مطلع العام 2011، والتي ترعها بالدرجة الرئيسية المملكة العربية السعودية.. فضلا عن أنها تأتي مع دخول مؤتمر الحوار الوطني المرتكز الرئيسي في المبادرة مرحلة مهمة في معالجة قضايا ومشاكل الوضع الداخلي للبلاد والذي يعلق عليه اليمنيون آمال كبيرة في إخراجهم من أتون تلك الأزمة التي أدت إلى تدهور جميع الخدمات في البلاد وكانت ستقودهم إلى اقتتال داخلي.
ويتوقع أن يناقش الرئيس هادي خلال زيارته المرتقبة أوضاع العمالة اليمنية في المملكة العربية السعودية والذين تم منحهم مهلة ثلاثة أشهر من قبل سلطات المملكة لتصحيح أوضاعهم بعد إعلانها قواعد تنظيمية جديدة بشأن العمالة داخل أراضيها، حيث قاربت المهلة على الانتهاء دون قيام السلطات اليمنية بعمل أي إجراءات بهذا الخصوص.
ويتواجد ما يقارب المليونين يمني في المملكة، قد يتأثر ما يزيد عن 200 ألف منهم من الذين دخلوا المملكة بتأشيرات عمل، غير أنهم لا يعملون لدى كفلائهم، من تلك الاجراءات السعودية، في حين تبلغ تحويلات اليمنيين المالية من تلك الدولة الغنية والكبيرة إلى داخل اليمن ملياري دولار أمريكي كل عام، مع الأخذ بالاعتبار ما تشهده البلاد من اضطرابات سياسية وأمنية نتيجة الأزمة السياسية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)