من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نفى أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك ما ذكرته احدى الصحف المحلية حول قضايا التمويل والدعم المالي لمؤتمر الحوار الوطني.

الأحد, 12-مايو-2013
صعدة برس -
نفى أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك ما ذكرته احدى الصحف المحلية حول قضايا التمويل والدعم المالي لمؤتمر الحوار الوطني.

وقال في تصريح خاص لـ" 26سبتمبرنت " ماتم تداوله عن دعم مؤتمر الحوار الوطني الشامل بـ79 مليون دولار هي أرقام غير صحيحة فالموازنة التي تم الاتفاق بشأنها لمؤتمر الحوار لا تتعدى 29 مليون دولار وتصل تباعا في شكل دفعات منها 3 ملايين دولار دفعتها بريطانيا ويتم الاشراف عليها وعلى صرفها وتوجيهها من قبل المانحين.

مشيرا الى انه في الأسبوع الماضي كان هناك لقاء للجنة التسيير المسؤولة على الصندوق الائتماني لدعم مؤتمر الحوار والذي يدار من قبل اليمن والأمم المتحدة وتشمل عضويته كل الدول المانحة التي دفعت مساهمات مالية مباشرة, كما أنه تم التعاون مع احدى هيئات الأمم المتحدة " unops للقيام بعمليات المشتريات والتوظيف.

وأكد أن هناك شفافية مطلقة على كل ما يتعلق بصرفيات وآليات صرف مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتخضع للرقابة من قبل الهيئة التابعة للأمم المتحدة, ويمكن متابعة الاجراءات على موقع الصندوق الائتماني الخاص بدعم الحوار الوطني والاصلاحات الدستورية في اليمن.

واعتبر بن مبارك أن مانشر في إحدى الصحف حول عقده اجتماعا سريا مع مدير مكتب دول مجلس التعاون الخليجي وزعمها بأن الأخير أبلغه بأن دول الخليج تعتذر عن دعم مؤتمر الحوار الوطني أخبارا غير صحيحة.

وقال " هذا الكلام غير صحيح لأننا استلمنا الأسبوع الماضي دعما سخيا من حكومة المملكة العربية السعودية مقداره خمسة ملايين دولار لمؤتمر الحوار وكان هذا الاجتماع علنيا لابلاغنا بهذا الدعم وابلغ به صندوق الدعم الائتماني والجهات ذات العلاقة فهناك رعاية وحرص كبير على دعم ونجاح مؤتمر الحوار من قبل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي, كما أن هناك حرصا كبيرا على أن تكون هناك كفاءة في اوجه الصرف في مؤتمر الحوار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)