من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تعرض نائب رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الجديد الدكتور لطف حمود بركات يوم أمس السبت وهو صهر نصر طه مصطفى للطعن في ذمته المالية وفي نظافة ..

الأحد, 12-مايو-2013
صعدة برس -
تعرض نائب رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الجديد الدكتور لطف حمود بركات يوم أمس السبت وهو صهر نصر طه مصطفى للطعن في ذمته المالية وفي نظافة يده وبصورة علنية داخل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .. وقد تعرض لإحراج كبير خلال تفقده مع رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور أبو بكر حسين عمر السقاف للمكاتب الخاصة بالجهاز والإدارات العامة التابعة له عندما واجه موقفا صعبا وهو يتلقى اتهاما غير متوقع بالفساد من قبل أحد موظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الكبار ، مؤكدا له بأن هناك تقرير خاص بالجهاز يدينه عندما كان يعمل وكيلا لمصلحة الجمارك.
وقالت مصادر وثيقة الصلة بعمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يوم أمس أن القضية التي رفعت في المحكمة الإدارية ستستمر حتى يتم إلغاء قرار تعيين النائب أيضاً وربما يعرض التقرير الخاص بالنائب الجديد على المحكمة كأحد الأدلة على فساده المسبق .
وكان المرصد الشبابي لمراقبة السياسات العامة قد تقدم بمبادرة شبابية يوم أمس السبت للخروج من مأزق المحاصصة والتقاسم وتوظيف الأهل والأقارب تقوم على قاعدة التغيير وبناء المؤسسات والانحياز لتطلعات الشعب بدولة المؤسسات وسيادة القانون.
ودعا المرصد كل القوى السياسية والاجتماعية والناشطين وشباب الثورة إلي كلمة سواء تعيد للوطن عافيته وتضمن لليمنيين مستقبلهم.
ونصت المبادرة على الآتي :
1- التزام كافة الأطراف السياسية باحترام حق الوظيفة العامة كحق من حقوق المواطنة وتجريم السطو عليها أو استخدامها لتعزيز أو شراء الو لاءات أو استغلالها لأي أغراض سياسية أو فئوية أو مناطقية أو مذهبية خارج المهام المناطة بها قانونا.
2- التزام كافة الأطراف السياسية أو من ينوب عنهم في الحكومة بتقديم خارطة عامة باحتياجات التغيير وأولوياته تتضمن تصنيفها للهيئات والمرافق والمكاتب التي تعاني من الفساد ويتوجب تغيير مسئوليها وكذلك طبيعة الاختلالات التي تعاني منها وتقديم ذلك للرأي العام.
3- الالتزام بتطبيق معايير الكفاءة والنزاهة والفرص المتكافئة في ملأ شواغر هذه الوظائف وتطبيق قواعد الحكم الرشيد والشفافية في التغييرات التي يتم إجرائها في كل مواقع الجهاز الإداري للدولة ويسن لهذا الغرض لائحة تفصيلية ملحقة بقانون الخدمة المدنية.
4- تشكيل لجنة فنية محايدة للنظر في كل التعيينات التي تم إصدارها ومدى مراعاتها لقواعد الحكم الرشيد ومتطلبات بناء دولة المؤسسات وتحقيق شروط التغيير.
5- تمكين شباب الثورة من ممارسة الدور الرقابي في تقييم كل التغييرات التي يتم إجرائها أو استحداثها وتسهيل أعمالهم في متابعة إعمال القواعد التي يتم سنها لتنظيم التغييرات..
6- تنفيذ برنامج عاجل لمحاربة الفساد في كل مرافق الدولة يقوم على توسيع المشاركة الشعبية في التصدي لمظاهر وبؤر الفساد وضمان دور القضاء في تحقيق العدالة التي ينشدها كل اليمنيين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)