من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه السيدعبدالملك الحوثي زعيم الحركة الحوثية – انصار الله – في اليمن دعوة إلى أفراد الجيش والأمن  طالبا منهم رفض أي عمل هجومي من شأنه مواجهة ..

الأربعاء, 15-مايو-2013
صعدة برس-متابعات -
وجه السيدعبدالملك الحوثي زعيم الحركة الحوثية – انصار الله – في اليمن دعوة إلى أفراد الجيش والأمن طالبا منهم رفض أي عمل هجومي من شأنه مواجهة
الشعب وثورته السلمية وسفك دماء أبنائه – على حد قوله. ملوحا بالانسحاب من الحوار الوطني في حال اقدمت قوات الامن بالهجوم على مناصريه في ساحة التغيير بقوله " ان ذلك سيضرب الحوار الوطني ويزيد من تعقيد الوضع السياسي.
جاء ذلك في بيان صادر عن مكتبه تلقاه "يمن لايف" ، عقب احتشاد قوات امنية اليوم على مداخل ساحة التغيير بصنعاء – قال الحوثي في بيانه ان تلك القوات تحضر لهجوم شامل على شباب الثورة الشعبية .
وكانت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار، أقرت اتخاذ الإجراءات المناسبة والكفيلة برفع ما تبقى من تواجد لبعض المخيمات والمعتصمين في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، ولم تفصح المصادر الرسمية عن ماهية تلك الإجراءات.
واوردت تقارير ظهيرة اليوم ان قوات مكافحة الشغب من جنود الأمن المركزي انتشرت بشكل كبير في مداخل ساحة التغيير. وان تعزيزات أمنية مشددة في ساحة التغيير بصنعاء بدأت في إزالة بقية خيام المعتصمين ، وفي الوقت نفسه نفذ شباب من الساحات وقفه احتجاجية أمام مقر انعقاد مؤتمر الحوار للتندد بمحاولات رفع المعتصمين وبما قالوا انها مساعي لتكميم افواههم.
ويأتي هذا بعد أن قام شباب الصمود وأخرين مستقلين بإعادة التموضع من الاماكن االمجاورة للاحياء السكنية والعمارات الى أماكن بعيده عن ما كان يعاني منه سكان حي الجامعة بالدائري بالاضافة الى ان الطريق لم تغلق تماماُ بل هناك مجال للسيارات والمارة بالمرور دون أي إعاقة.

الحوثي في سياق بيانه تمنى أن يظل الجيش والأمن في صف الشعب لاضده وأن يربأ بنفسه عن المعادلات الحزبية الضيقة كونه من سيتحمل جزء كبير من المسئولية والتبعات وسيسقط ضحية في خدمة مصالح القوى الحزبية." كما جاء في البيان


واتهم الحوثي قوى حاولت أن تسخر الثورة لمصالحها وأطماعها بدءا بما يسمى حكومة الوفاق وإنتهاج مبدأ المحاصصة في كل شيئ وإنتهاء بتكميم الأفواه ومصادرة الحقوق والحريات، كما يسعى النظام حالياً من خلال هذه التحضيرات العدوانية إلى العودة بالشعب إلى الوراء عبر خطوات مدروسة يراد بها أن تصل بنا في نهاية المطاف إلى العودة الكلية لما قبل الثورة الشعبية السلمية.
ولوح بأن أي مساس بمعتصميه في ساحة التغيير من شأنه ان يضرب عملية الحوار الوطني ويزيد من تعقيد الوضع السياسي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)