من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 15-مايو-2011
صعدة برس -

وزير النفط يؤكد عجز المالية عن دفع فاتورة المشتقات النفطية المستوردة
قال وزير النفط في حكومة تصريف الأعمال أمير العيدروس أن وزارة المالية أصبحت عاجزة عن سداد فاتورة المشتقات النفطية التي تم استيرادها من الخارج، فيما طالب عدد من أعضاء الحزب الحاكم باستعادة هيبة الدولة والضرب بيد من حديد ضد أي أعمال تخريبية تمس حياة وامن المواطن.
وقال العيدروس خلال حضوره جلسة استجواب امام مجلس النواب اليوم وبحضور وزير الدفاع، والداخلية، والمالية، والكهرباء، إن وزارة المالية لن تستطيع الأسبوع القادم دفع قيمة الناقلات النفطية المستوردة من الخارج، مشيرا الى ان الأمر في غاية الخطورة.

وكان وزير النفط قد حذر الاسبوع الماضي من "انهيار اقتصادي وشيك" في اليمن نتيجة تخريب أنبوب النفط في وادي عبيدة بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن) منذ منتصف مارس الماضي.

وقال العيدروس ان "توقف تدفق النفط من الأنبوب تسبب في تراجع ثقة الشركات النفطية في اليمن وانسحاب عدد منها الى جانب توقف مصافي عدن منذ أسبوع عن انتاج مختلف المشتقات النفطية". واعترف بعجز حكومة تصريف الأعمال عن القيام بمهامها الدستورية في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

من جهته قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي إن هناك خطة أمنية لتأمين طرقات الإمدادات النفطية، رافضا الإفصاح عن مضمونها. واتهم العلمي أحزاب اللقاء المشترك بالسعي للانقلاب على الشرعية، من خلال المظاهرات والاعتصمات، لكنها فشلت ولجأت الى اختلاق ازمة المشتقات النفطية من خلال مهاجمة انابيب النفط والتقطع لناقلات الغاز حسب قوله.

بدوره حذر رئيس الكتلة البرلمانية في الحزب الحاكم سلطان البركاني الحكومة من انهيار النظام في ظل عدم وضع الحلول لازمة المشتقات النفطية التي تشهدها اليمن حاليا. وقال البركاني ان الدولة فقد هيبتها حيث لم تعد قادرة على تامين نقل الغاز من محافظة مارب الى العاصمة صنعاء.

واضاف قائلا: " اذا استمرت الازمة النفطية على ما هي عليه اليوم فإن الدولة ستنهار قريبا وسنقلب الجميع على الشرعية. وقال: "لا نقبل ان تلعب أحزاب اللقاء المشترك بقطع الطرقات وإحراق المنشات ونحن في موقف متفرج". مطالبا الدولة بالضرب بيد من حديد تجاه من وصفهم بالخارجين عن النظام والقانون.

وتساءل قائلا: إلى متى سنتفرج ويتم قطع الطرقات والسن الناس وتحرق المنشات؟ نريد حفظ الأمن ولا نريد مهاجمة احد". مشيرا الى انه في حال تم استخدام القوة ضد قطاع الطرق فإنه لا احد سيعترض على ذلك.فيما دعاء رئيس مجلس النواب إلى تشكيل حكومة جديدة بأسرع وقت ممكن لتسير أمور البلاد. كما طالب الراعي الحكومة بفتح طريق مارب والعمل على توفير المشتقات النفطية وتوفير الغاز المنزلي.

كما طالب الراعي الحكومة بمحاسبة القادة العسكريين الذي يُقتلون أفرادهم دون وضع أي اعتبار لهم،

التغيير نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)