من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك على المسئولية الكبيرة التي تقع على حكومة الوفاق الوطني من خلال العمل بالتوازي مع العملية ..

الخميس, 16-مايو-2013
صعدة برس -
أكد أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك على المسئولية الكبيرة التي تقع على حكومة الوفاق الوطني من خلال العمل بالتوازي مع العملية السياسية الجارية في مؤتمر الحوار الوطني وقال " لا بد من العمل المكثف من قبل الحكومة بما يخدم ويدعم فعاليات مؤتمر الحوار باتجاه التخفيف من أعباء المواطنين وباتجاه المزيد من الخدمات وتحسينها في مختلف المحافظات".
وشدد على عدم الركون فقط على مجريات الحوار في الانتقال السلمي وإصلاح الأوضاع في البلاد وقال " يجب أن يكون هناك عمل مواز من كافة أجهزة الدولة " مؤسسة الرئاسة والحكومة ومجلسي النواب والشورى وكافة أجهزة ومؤسسات الدولة فعليها في هذه المرحلة أن تعمل بوتيرة عالية حتى توفر أجواء ايجابية وتساعد على حوار ناجح".
واعتبر بن مبارك في تصريح خاص لـ" 26سبتمبرنت " أن أحد أهم المحطات في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بصنعاء هو المشاركة المجتمعية وبناء حزام أمان حول المؤتمر, موضحا أن الرسالة الرئيسة التي حرص المؤتمر على إيصالها خلال الزيارات الميدانية لفرق العمل إلى المحافظات هي أن مستقبل اليمن لن يقرره 565 عضوا بل كل أبناء اليمن.
وأضاف " كل أبناء اليمن معنيون بإيصال أصواتهم إلى هذا المؤتمر وهذه المشاركة حق ومسؤولية على كل مواطن ومواطنة وقد حرصنا في الأمانة العامة لمؤتمر الحوار خلال الفترة الماضية على إيصال رسائل مختلفة فخلال الأسبوع الماضي تسلمنا أكثر من 314 مشاركة مجتمعية مكتوبة من مؤسسات وجهات مختلفة نقوم بإيصالها إلى فرق العمل, ومع ذلك فأن تلتقي بالناس وبالفلاحين وعامة المواطنين وأن توصل رسالة مؤتمر الحوار الوطني وأن تستلم الرسالة من المواطنين إلى المؤتمر كان هذا هو الهدف الرئيس من زيارة فرق العمل إلى المحافظات.
وأكد ل"26سبتمبرنت"أن زيارات فرق العمل حققت حتى الآن نجاحات بكل المقاييس, وقال " في عمران كانت زيارة فريق الحوار من أهم الزيارات لأنه تم الالتقاء بقطاع شعبي واسع واستقبل الفريق في الشوارع والجوف عاشت أعراسا خلال استقبال فريق الحوار وفي حضرموت ما يزال الفريق يعمل الآن ولديه لقاءات مستمرة وفي محافظتي تعز وإب كانت زيارة فرق العمل من أنجح الزيارات وكذلك هو الحال في الحديدة وحجة, ورغم الحادث الذي اعترض المروحية التي أقلت فريق البيضاء إلا أن الفريق حقق مهمته بنجاح وعاد إلى صنعاء مساء اليوم بسلام وكنت في استقباله عند عودته ".
وأشار إلى أن الزيارات الميدانية المقبلة لفرق عمل مؤتمر الحوار ستكون إلى سقطرى وعدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وريمة وقال " هدفها الرئيس هو طرح القضايا الرئيسة فطوال الفترة الماضية كان أعضاء المؤتمر يناقشون موضوعات مختلفة وكانوا حريصين أن يعرفوا ما هي آراء المواطنين ورؤيتهم حول شكل الدولة والنظم الانتخابية والتنمية وغيرها من القضايا وكل فريق نزل بمجموعة أسئلة وحاول أن يحصل على إجابات محددة بشأنها وفي نفس الوقت لديه إجابات حرص على توصيلها إلى من لديه أسئلة من أبناء الوطن في مختلف المحافظات ".
وبين أن الحصيلة الرئيسة لهذه الزيارات هي تقارير ستلخص مجموعة من الهموم والرؤى والتطلعات لدى الناس ومجموعة من الآراء حول ما يتم مناقشته داخل مؤتمر الحوار, وفي الجلسة العامة يوم 8 يونيو المقبل ستتضمن هذه القضايا في تلك التقارير بحيث تؤخذ في موضع الاعتبار عند صياغة أسس الدستور والسياسات التي ستحدد أولويات التنمية.
ونوه بن مبارك إلى أن عدد المنسحبين رسميا من مؤتمر الحوار الوطني لايتجاوز أربعة أشخاص فقط من فريق القضية الجنوبية وتحديدا من مكون المؤتمر الوطني لشعب الجنوب, وتوقع أن يتم خلال يومين رفع أسماء بديلة عنهم.

سبتمبرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)