من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر  حكومي يمني أن زيارة  وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف لليمن جاءت على خلفية المسيره التي قام بها عدد من اليمنيين الى السياج ..

الجمعة, 17-مايو-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر حكومي يمني أن زيارة وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف لليمن جاءت على خلفية المسيره التي قام بها عدد من اليمنيين الى السياج الحدودي الذي تستمر المملكه ببناءه رغم الانتقادات المتصاعده شعبيا في اليمن .

وقال المصدر نفسه ان وزير الداخليه السعودي نقل للمسئولين اليمنيية استياء العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خروج مسيرة ليمنيين إلى الحدود مع بلاده.

وأكد الوزير السعودي بحسب المصدر على عدم ضرورة تكرار مثل هذه المسيرات عند الحدود.

وكان وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف بحث في صنعاء قضايا تتعلق بالأمن وأوضاع مئات آلاف اليمنيين المقيمين فى السعودية فى ضوء حملة المملكة لتصحيح أوضاع العمال المخالفين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية.

والتقى الأمير محمد بن نايف وزير الخارجية اليمنى أبو بكر القربى و"جرى خلال اللقاء، بحث القضايا المتعلقة بأوضاع المقيمين اليمنيين فى المملكة وإجراءات تصحيح أوضاعهم.. والعمل على اتخاذ المعالجات التى تحفظ حقوق المقيمين اليمنيين وتعزز من العلاقة بين البلدين".

ويأتى ذلك فى أعقاب مخاوف من ترحيل أعداد كبيرة من اليمنيين المقيمين فى المملكة المجاورة، والذين يؤمنون دخلا مهما لبلادهم الفقيرة، وذلك بسبب سلسلة من القرارات التى اتخذتها السعودية لتنظيم سوق العمل.

وتشهد العلاقات اليمنية السعودية توترا ملحوظا بعد قيام الأخيره بتطبيق اجراءات من شأنها ان ترحل مئات الآلاف من اليمنيين المقيمين في الاراضي السعودية وبناءها سياج حدودي فاصل على امتداد حدود البلدين التي تم الاتفاق عليها في منتصف العقد الماضي .

واعترضت قوات الأمن اليمنية السبت الماضي مسيرة راجلة في نقطة "الخشم" التابعة لمحافظة الحديدة كانت بطريقها إلى الحدود مع السعودية للتنديد بما وصفته بـ"الجدار العازل" الذي تعتزم السعودية تشييده على الشريط الحدودي والاحتجاج على معاملة السلطات السعودية للعمالة اليمنية، ورفضا للاتفاقيات التي وقعت بين البلدين في عهد الرئيس السابق.

وذكرت مصادر وقوع25 مابين جريح وحالة اختناق بالغازات لمسيرة الحقوق والكرامة الراجلة الى معبر الطوال الحدودي التي انطلقت صباح الجمعه من الحديدة.

وقال الناطق الرسمي باسم المسيرة، ماجد سفيان: "فوجئنا قبل نقطة الخشم بنحو مئة متر بأطقم عسكرية من قوات الأمن المركزي والأمن العام تقطع الشارع، وتعمد إلى منعنا من المرور، وبعد نحو أربع ساعات من التفاوض معهم لترك المسيرة أعادوا رصف صفوفهم وأطلقوا الرصاص الحي من رشاشاتهم في الهواء بالإضافة إلى إطلاقهم للغاز المسيل للدموع."

وأضاف: "تحصن عدد من المحتجين في القرى والمساجد القريبة ولكن من الملاحظ أن هنالك توجيهات وعملية منظمة لقوات الأمن لمن يريدون احتجازه" موضحاً أن قوات الأمن احتجزته بالإضافة إلى قائد المسيرة، محمد المسني، وخمسة نشطاء، كما احتجزوا السيارة التي كانت تنقل معداتهم ومقتنياتهم الشخصية.

وبحسب سفيان فقد أفرجت قوات الأمن عن الموقوفين دون تسليمهم مقتنياتهم، مرجحا أن ذلك حصل بعد وصول "توجيهات" وقد طلب العناصر من المفرج عنهم تعهدات بعد القيام بالمسيرة، ولكن النشطاء رفضوا ذلك وأكدوا عزمهم إعادة ترتيب أنفسهم ومواصلة مطالبهم.

كما طالبوا بإعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين، في عهد الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وعدم المصادقة النهائية عليها إلا بعد عرضها للاستفتاء الشعبي، معتبرا أن المسيرة "رسالة إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني برفضهم الانتهاكات التي تمارسها السعودية ضد المغتربين اليمنيين" على حد تعبيره

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
محمد علي محمد الشرماني (ضيف)
17-05-2013
وجب على المملكه الاخد بعين الاعثبار الارابط الاخوي والمجوره التاريخيه بين الشعبين واعطاء العماله اليمنيه الامثياز الخاص كما كانت ايام الامامه 


مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)