من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أدانت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح ) وبشدة الاعتداء الذي تعرض له رئيس فرع المنظمة بمحافظة عمران الشيخ / يحي مقبل الرباحي ونهبه ..

الجمعة, 17-مايو-2013
صعدة برس -
أدانت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح ) وبشدة الاعتداء الذي تعرض له رئيس فرع المنظمة بمحافظة عمران الشيخ / يحي مقبل الرباحي ونهبه جنبيته وسيارته وبداخلها اطفاله وسط مدينة عمران على مرأى ومسمع الجميع وبجوار إدارة أمن المحافظة من قبل عصابة المدعو الذرحاني
وعبرت المنظمة في بيان صادر عنها عن ادانتها واستنكارها الشديدين لما تعرض له رئيس فرع المنظمة الشيخ يحي الرباحي خاصة نهبه سيارته وبداخلها زوجته وأطفاله الذين اصابهم الخوف والرعب في حادثة تدينها وتستنكرها كل الاعراف والعوائد القبلية التي تجرم وتحرم مثل هذه الجرائم وتعتبرها من العيوب السوداء .
وطالبت وزارة الداخلية وإدارة أمن عمران ملاحقة الجناة وإعادة السيارة والجنبية المنهوبة من قبل تلك العصابة وإحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم الرادع .
مؤكدة بأن مثل هذه الاعمال الدنية لن تثنيها عن أداء دورها الوطني والإنساني وان هذه الاعمال لن تزيدنا الا اصرارا على الثبات والاستمرار في ايصال الرسالة الوطنية والإنسانية التي أوجدت من أجلها المنظمة .
ودعت مشائخ ووجها وأعيان محافظة عمران الى تحمل المسئولية وإدانتها بحسب الاعراف والعوايد القبلية المتعارف بين القبائل اليمنية كون ما تعرض له رئيس فرع المنظمة يعد خرقا واضحا لحرمة القبيلة وأسلافها وأعرافها ناهيك عن الاستخفاف بكل القوانين النافذة كما ندعوهم ايضا الى مواجهة مثل هذه العادات الدخيلة على مجتمعنا اليمني والتصدي لها ونبذ كل من ينتهج مثل هذه السلوكيات المشينة.
وطالبت منظمة كفاح في ختام بيانها من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الحقوقية والإنسانية الى التضامن معها وإدانة ما تعرض له رئيس الفرع الشيخ يحي مقبل الرباحي لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات التي يتعرض لها الحقوقيين ومسئولي منظمات المجتمع المدني .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)