من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال الدكتور يحيى الشعيبي ان وضع مدينة عدن أفضل بكثير مما كانت عليه قبل توقيع الوحدة اليمنية بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية والجمهورية ..

الأربعاء, 22-مايو-2013
صعدة برس -
قال الدكتور يحيى الشعيبي ان وضع مدينة عدن أفضل بكثير مما كانت عليه قبل توقيع الوحدة اليمنية بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية والجمهورية العربية.
وأكد الدكتور يحيى الشعيبي وهو وزير سابق في عهد الرئيس اليمني السابق علي صالح "انا شخص وحدوي وحدوي وحدوي، وعشت وحدويا, وسأبقى وحدويا للنهاية، وهذا مبدئي منذ صغري ولن تتغير مبادئي اطلاقا ".
وأوضح الشعيبي في حوار نشرته صحيفة (الجمهورية)الرسمية " بعد 23عاماً على تحقيق الوحدة اليمنية المباركة (حد وصفه) ينعقد مؤتمر الحوار الوطني الذي قال انه يعتبر فرصة لمناقشة قضايانا بجدية ونرى ما هي المعالجات والحلول المناسبة لمشاكلنا، نتمنى مستقبلا أن نناقش سبل تحقيق الوحدة العربية ونتفق على توافق عربي يخدم بناء الأمة العربية ونهضتها مجدداً, وتكون اليمن النموذج الرائع للوحدة العربية ومنها يؤخذ مشروع الوحدة العربية الشاملة".
وأضاف الشعيبي وهو قيادي في حزب الرئيس صالح " هناك تغيير شامل تم بعد (الوحدة) أشياء كثيرة جداً جداً ,المشكلة في بعض المظالم مثل قضايا الاراضي والمبعدين ومشكلة هؤلاء الناس الاساسية أنهم يحبون النظام ويعملوا وفق النظام.
وقال ان " الكثير من ابناء المناطق الجنوبية في لحج والضالع وابين يتوافدون بشكل مستمر لمحافظة عدن ,واصبحت عدن مكتظة بالناس، طبعا عدن تمثل كل الجمهورية اليمنية".
وأضاف "أنا أؤكد ويعرف الجميع وبدون أي مزايدة أن (وضع عدن بعد الوحدة افضل وافضل) لكن كان يجب أن يهتم بها أكثر ,وعندما كنت محافظاً لعدن خلال فترة السنتين و8اشهر لم تكن الفترة كافية لإيجاد حلول لكثير من القضايا ,كانت لدي خطة لمدينة عدن بإقامة عشرة مشاريع هامة تم الإعداد والدراسات لها ,وكذلك الحال في أمانة العاصمة تعاملنا مع 15نقطة من ناحية الجسور وغيرها ,لكن الامور لم تسير بالشكل المطلوب".
وعن كيف يرى المزاج العام في عدن واليمن تحتفل بذكرى الوحدة؟ قال الشعيبي " حقيقة فوجئت عندما قمت بزيارة إلى عدن وبعض المحافظات الجنوبية الأمن مستقر ومستتب الوضع بين الناس هادئ, زرت المنصورة التي يقال إن فيها تقطعات، ولم أجد ذلك, الإعلام يضخم الأحداث ومن يكون في أرض الواقع يعرف أن الأوضاع هادئة وفي طريقها للاستقرار إن شاء الله ".
وفي معرض رده حول ما إذا عينه الرئيس في أي منصب هل سترفض؟ قال الشعيبي" لن أقبل أي وظيفة داخل البلد إطلاقاً"...
وعن الوحدة اليمنية بعد 23عاما ؟ قال " بعد 23عاماً على تحقيق الوحدة اليمنية المباركة ينعقد مؤتمر الحوار الوطني الذي يعتبر فرصة لمناقشة قضايانا بجدية ونرى ما هي المعالجات والحلول المناسبة لمشاكلنا".
وأضاف " نتمنى مستقبلا أن نناقش سبل تحقيق الوحدة العربية ونتفق على توافق عربي يخدم بناء الأمة العربية ونهضتها مجدداً, وتكون اليمن النموذج الرائع للوحدة العربية ومنها يؤخذ مشروع الوحدة العربية الشاملة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)