من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت مصادر في إدارة الجوازات السعودية أنه تم إلغاء رسوم تغيير المهن والبالغة حوالي ألفي ريال لكافة الجنسيات، وذلك لتصحيح أوضاع المخالفين خلال ..

الثلاثاء, 28-مايو-2013
صعدة برس-متابعات -
ذكرت مصادر في إدارة الجوازات السعودية أنه تم إلغاء رسوم تغيير المهن والبالغة حوالي ألفي ريال لكافة الجنسيات، وذلك لتصحيح أوضاع المخالفين خلال المهلة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والتي ستنتهي في الثالث من شهر يونيو المقبل.

ونقلت صحيفة “اليوم” السعودية عن المصادر، التي لم تسمها، أمس قولها إنه “يسمح للمنشآت بتعديل مهن العمالة الوافدة لديها، بغض النظر عن نطاق المنشأة وعن نشاطها، وفق ضوابط المهن المقصورة على السعوديين، من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل، حيث وضعت الوزارة عددا من المهن ضمن الوظائف المقصورة على السعوديين”. كما يسمح بتعديل المهن للعمالة الوافدة (المنزلية وغير المنزلية)، دون رسوم الألفي ريال خلال فترة المهلة التصحيحية.

وكانت وزارتا الداخلية والعمل دعتا جميع المنشآت والأفراد والعمالة الوافدة إلى المسارعة بتصحيح مخالفات نظامي الإقامة والعمل والاستفادة من الاستثناءات والتسهيلات التي وافق عليها العاهل السعودي قبل انتهاء فترة المهلة التصحيحية، كما أكدت الوزارتان في الوقت نفسه أن الجهات المختصة ستبدأ في الحملات التفتيشية، وتطبيق النظام على المخالفين من أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة.

من جانب آخر، قرر وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز إبعاد أي أجنبي تصدر بحقه عقوبة بالسجن مدة ثلاثة أشهر أو أكثر، أو الجلد 40 جلدة فأكثر. وتضمن القرار كذلك منع الوافدين أصحاب السوابق في دول الخليج من دخول المملكة، إلى جانب منع المخالف لنظام الإقامة للمرة الأولى من دخول السعودية لمدة ثلاثة أعوام، أو نهائيا في المرة التالية.

وقالت تقارير إخبارية أمس إن من صدرت بحقه عقوبة دون السجن مدة ثلاثة أشهر أو الجلد 40 جلدة وليس عليه سابقة، يؤخذ عليه التعهد للمرة الأولى، وإن عاد، يتم إبعاده.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)