من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نظمت المفوضيه السامية للامم المتحدة لشئوون اللاجئيين باليمن اليوم بصنعاء المؤتمر الصحفي حول افتتاح المركز الصحي في مخيم المزرق مديرية حرض محافظة حجة ..

الثلاثاء, 28-مايو-2013
صعدة برس -
نظمت المفوضيه السامية للامم المتحدة لشئوون اللاجئيين باليمن اليوم بصنعاء المؤتمر الصحفي حول افتتاح المركز الصحي في مخيم المزرق مديرية حرض محافظة حجة ،وبتمويل من الحكومة الفرنسية.

وفي المؤتمر الصحفي اكد نفيد حسين ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن التزام المفوضية بمساعدة ودعم الحكومة اليمنية بخصوص قضايا النازحين،مشيراً الى ان المركز ياتي نتيجة للتعاون المشترك بين الجهات المانحة والحكومة اليمنية حيث قامت المفوضية بانشائة بتمويل من الحكومة الفرنسية وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان.

واستعرض ممثل المفوضية مراحل بناء المركز الذي يعتبر المرفق الحكومي الصحي الوحيد الذي سيقدم خدمات الصحة الاولية في منطقة المزرق للنازحين والمجتمع المحلي بالمنطقة ولديه القدرة على التعامل مع 150 مريض في العيادات الداخلية و40 مريضا في المراكز الداخلية.

من جانبة قدم السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جله شرحا عن طبيعة التعاون بين حكومة بلاده ومفوضية شئون اللاجئين من خلال الدعم المالي الذي نقدمه فرنسا لنشاطات المفوضية في العالم

واشار بالمساعدات التي قدمتها فرنسا لليمن لمعالجة مشكلة النازحين والتي منها 41 مليون ريال لتجهيز المباني في عدن التي استقبلت النازحين من محافظة ابين و59 مليون ريال لدعم النازحين في لحج وأبين عبر منظمة الاغاثة الاسلامية.

ونوة السفير ان المركز الصحي بمنطقة المزرق سيستفيد منه اكثر من 16 الف نازح من محافظة صعدة 85% منهم من الاطفال الى جانب السكان المحليين الذين يقومون باستضافة النازحين.

من جهته قال الدكتور غازي اسماعيل وكيل وزارة الصحة العامة والسكان ان وزارة الصحة العامة والسكان خلال الازمة التي مرت بها اليمن اقامت جسور وعلاقات تعاون مع المنظمات المانحة لمواجهة ازمة النزوح خلال العامين الماضيين في مناطق مختلفة من البلاد.

وأكد الدكتور غازي إسماعيل التزام الوزارة بتقديم الخدمات الاساسية للنازحين بالتعاون مع الجهات والمنظمات المانحة ، مشيراً الى ان الوزارة بصدد البحث عن دعم للمستشفى الميداني بمخيم المزرق والذي قدمته منظمة المؤتمر الاسلامي كهدية لليمن.

وفي تصريح خاص قال الاستاذ/ جمال عبده النجار يركز المؤتمر اليوم على الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للنازحين في المناطق الشمالية وخاصة في مديرية حرض ،حيث تم في الاسبوع الماضي افتتاح مركز صحي نفذتة المفوضية وبتمويل من الحكومة الفرنسية في مخيم المزرق.

واضاف: يهدف المركز الى تحسين الخدمات الصحية للنازحيين في مخيم المزرق وخصوصاً انة لايوجد هناك مراكز صحية حكومية وبالتالي سيقوم هذا المركز لتقديم الخدمات لحوالي 60الف شخص من النازحين والمجتمع المضيف في المنطقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)