من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الثلاثاء, 23-ديسمبر-2008
 - فيصل الصوفي فيصل الصوفي -
قبل يومين حرر أحد ملاك الصحف افتتاحية يقول فيها : ما هذا الذي يحدث : واحد ليس له «مخلقة» من عندنا يأتي إلى هنا وبعد سنوات تصبح الطريقة سالكة أمامه لكي يترشح في الانتخابات المحلية أ و النيابية ؟!! يا إلهي هذا غير مقبول .. عدن للعدنيين وبس . أهالي صنعاء لا يمكن أن يقبلوا أن «يترشح» عندهم واحد من عدن.

هذا الغثاء – تصوروا - سجل في افتتاحية صحيفة.

- لنكن صرحاء ولنتجنب المغامزة بالغدرة .. ولنقل إن استعادة شعار «عدن للعدنيين» ليس هذا وقته بل لم يعد له أي مكان في الزمن التالي .. العدنيون أنفسهم هم الذين أطاحوا بالانعزاليين أصحاب شعار( عدن للعدنيين) وحملة ذلك الميراث عليهم أن يكتفوا من الميراث بما هو مادي وقد حصلوا عليه وفوقه مئة ضعف.

- الكتلة النيابية لعدن التي انتخبها سكان عدن عام 2003 تكونت فيما تكونت من عدنان الجفري وهو من أبين والنقيب وهو من الضالع والبركاني من تعز و القباطي من تعز سابقاً ثم لحجي لاحقاً.. والذين ترشحوا وفازوا في صنعاء فيهم المسوري من ريمه وغانم من عدن والحزمي من إب والقرشي من تعز .. وفي كتلة تعز النيابية هناك العديني وهو من إب والبتراء وهو من شبوة وليس بيده «مخلقة» بأنه تعزي وهكذا لو تأملت في أصول بعض أعضاء المجالس المحلية ومجلس النواب عن أبين ستجد أن بعضهم من تهامة فهل هذا الاندماج الاجتماعي مدعاة للغضب؟

- تصوروا لو أن لدينا كثراً من هؤلاء الانعزاليين الذين يغذون أرصدتهم البنكية بممارسة أساليب الفئوية والمناطقية . كيف سيكون حالنا.؟

فلن يتوقف الأمر على " عدن للعدنيين" بل سيدفع انعزاليين إلى الدعوة من أجل صنعاء خالية من غير الصنعانيين .. وأن تكون حضرموت ضيعة خالصة للحضارم وأن تضيق أرض شبوة بحيث لا يبقى فيها متسع لغير الشبوانيين .. وسيقول سكان تعز نحن ربع سكان البلاد وندفع ستة أعشار الضرائب فردوها لنا وحدنا.. وسيقول أصحاب مأرب لتبق عائدات النفط المستخرج من أرضنا لنا وحدنا وعندها سنكون ِأفضل حالاً من سكان السويد لأن أعدادنا قليلة.

- أقول تصوروا .. واعقلوها .. وبعدها أحكموا على قولي هذا وعلى قول الانعزاليين الذين فتحت لهم كل أبواب الدنيا ومع ذلك يصرون على البقاء في وكر “ عدن للعدنيين”.

*عن صحيفة 14 اكتوبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)