من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، " أن إسرائيل عمدت إلى تصدير معدات عسكرية أمنية، على مدى الخمس سنوات الماضية إلى كل من باكستان ومصر، والجزائر..

الثلاثاء, 11-يونيو-2013
صعدة برس-وكالات -
ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، " أن إسرائيل عمدت إلى تصدير معدات عسكرية أمنية، على مدى الخمس سنوات الماضية إلى كل من باكستان ومصر، والجزائر، والإمارات والمغرب، بحسب تقرير لوكالة الحكومة البريطانية وأشار التقرير إلى أن السلطات البريطانية تعاملت منذ حزيران/ يناير 2008 إلى كانون الأول / ديسمبر 2012، مع مئات الطلبات الإسرائيلية لشراء سلع عسكرية، تتضمن مكونات بريطانية لاستخدامها من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية، أو للجوء لتصديرها إلى بلدان العالم الثالث.
ووفقا للتقرير، سعت إسرائيل عام 2011 لشراء مكونات بريطانية لتصدير أنظمة الرادار إلى باكستان، وكذلك أنظمة الحرب الإلكترونية، وقطع غيار للطائرات المقاتلة، ومحركات الطائرات، ومكونات الطائرات والتدريب، والأنظمة الإلكترونية العسكرية وغيرها.
وأوضح أن إسرائيل تقدمت عام 2010 بطلب للحصول على تصاريح لتصدير أنظمة الحرب الإلكترونية وأنظمة HUDs مع مكونات من بريطانيا إلى باكستان، كما سعت في العام نفسه، للحصول على تصاريح لتزويد مصر والمغرب بأنظمة حرب إلكترونية إسرائيلية وأنظمةHUD التي تستخدم قطع بريطانية.
وأضاف التقرير أن إسرائيل طلبت عام 2009 تصاريح من السلطات البريطانية لتصدير أنظمة المراقبة الجوية للجزائر، وخوذات طيارين وأنظمة HUDs، وأنظمة الرادار وأنظمة الاتصالات للطائرات العسكرية، وأنظمة الملاحة العسكرية، ومكونات الطائرات بدون طيار وغيرها، وسعت إسرائيل أيضا لتصدير أنظمة الحرب الإلكترونية إلى المغرب وأنظمة HUDs.
كما أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل طلبت في عام 2009 أيضا، للحصول على تصاريح لتوريد مكونات الطائران بدون طيار للإمارات، وكذلك خوذات الطيارين وأنظمة التزود بالوقود جوا، والرادار الأرضي، ومكونات لطائرات مقاتلة وأنظمة لعرقلة إطلاق الصواريخ، وأنظمة الرادار المحمولة جوا، ومعدات الحرب الإلكترونية وغيرها وفقا للتقرير.
وذكرت أن التقرير صدر عن وزارة بريطانيا للأعمال والابتكار والمهارات، التي تشرف على الصادرات الأمنية وتنشر تقارير منتظمة عن تصاريح منح أو رفض شراء الأسلحة والمعدات العسكرية أو المدنية العناصر، التي يتم رصدها لإمكانية توظفيها في استخدامات أمنية.
وأشارت "هآرتس" إلى أن بريطانيا استجابت لطلب اسرائيل الحصول على الأنظمة العسكرية المعدة للتصدير إلى روسيا (نظم اكتساب الهدف البصرية)، وسريلانكا (محركات الطائرات)، الهند (محركات الطائرات والرادار الأقمار الصناعية)، تركمانستان (حوامل بندقية) وأذربيجان (محركات الطائرات).
ووفقا لتقارير بريطانية؛ فإن عمليات إسرائيل للصادرات العسكرية على مدى السنوات الخمس الماضية، تشمل الهند، سنغافورة، تركيا، فيتنام، كوريا الجنوبية، اليابان، السويد، البرتغال، الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، كولومبيا، هولندا، إيطاليا، ألمانيا، إسبانيا، تايلاند، مقدونيا، بلجيكا، البرازيل، تشيلي، سويسرا، الإكوادور، المكسيك، فنلندا، ايرلندا، لوكسمبورغ، غيانا الاستوائية وبولندا والأرجنتين.
وتضم التقارير البريطانية أيضا، قائمة الدول التي سعت إسرائيل لتصدير سلع إليها ومن بينها البلدان المسلمة التي ليس لديها علاقات دبلوماسية معها، كما أشارت هذه التقارير إلى أن المنتجات الأمنية الإسرائيلية الرائدة للتصدير هي طائرات بدون طيار، وأنظمة الحرب الإلكترونية والرادارات.
المصدر:
anbamoscow.com

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)