من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس الدفاع الوطني

الجمعة, 20-مايو-2011
صعدة برس -


رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني

رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني، جرى خلاله مناقشة التطورات الراهنة على الساحة الوطنية والتداعيات المتصلة بالأزمة الراهنة التي تسببت فيها أحزاب اللقاء المشترك.

وتناول الاجتماع المحاولات الهادفة إلى جر الوطن إلى أتون الاحتراب والفتنة من خلال الأعمال الإجرامية التي عمدت الى ارتكابها عناصر تنظيم القاعدة المتحالفة مع تلك الأحزاب ضد النقاط الأمنية والعسكرية في عدد من محافظات الجمهورية بالتنسيق مع أعمال التقطع والتخريب والاعتداء على المنشآت النفطية وأبراج الكهرباء والمتورطة فيها عناصر من حركة الأخوان المسلمين (حزب التجمع اليمني للإصلاح ) والمتمردين الخارجين على القانون بمؤازرة من خانوا النظام وفرطوا في واجبات الولاء الوطني .

وحيا الاجتماع شهداء الواجب من أفراد القوات المسلحة والأمن الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة ..مؤكدا الاهتمام بأسر الشهداء، و متمنيا للجرحى الشفاء العاجل .
واطلع المجلس خلال الاجتماع على الدور الذي تقوم به الاطراف الخارجية في إطار ما يسمى بموجة الفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الجديد على الأوضاع الجارية في المنطقة ومنها بلادنا واستغلال بعض القوى السياسية وذوي الأطماع لمصلحة تلك الموجة لتمرير مشاريعهم الانقلابية على الديمقراطية والشرعية الدستورية وتحقيق مصالحهم الأنانية المعادية للأمن والاستقرار والثوابت الوطنية .

كما اطلع مجلس الدفاع الوطني على أخر ماتم التوصل إليه بالنسبة للجهود المبذولة لإنجاح المبادرة المقدمة من وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والدور الأمريكي والأوروبي الداعم لها بكل الأساليب الدبلوماسية والإعلامية وغيرها .

وأشاد المجلس بالاستجابة الإيجابية والمسؤولة مع تلك المبادرة انطلاقا من حرص فخامة رئيس الجمهورية على تجنيب الوطن الانزلاق نحو الفتنة وعدم إراقة الدماء وتحقيق المصلحة الوطنية والحفاظ على مكتسبات الشعب اليمني التي تم انجازها على مدى السنوات الماضية وفي مقدمتها الوحدة والديمقراطية و ترسيخ الامن و الاستقرار والمنجزات التنموية و مواصلة السير على ذلك الدرب بكل ثقة و اقتدار و صدق تحمل المسئولية الوطنية .

واكد المجلس على الدور العظيم و المسئوليات التاريخية العظيمة التي يتحملها الشعب اليمني و القوات المسلحة و الامن في الحفاظ على المكاسب السياسية و الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية و بناء الدولة و المؤسسات الدستورية و الحرص على حقن الدماء و صيانة المقدرات الوطنية .

كما حيا المجلس الموقف المبدئي للجماهير اليمنية الابية الوفية في هذا الخندق المتسع على امتداد ارض الوطن اليمني و ايمان و التزام الجميع بالمسيرة الوحدوية الديمقراطية و بكل ما تحقق للوطن من انتصارات و منجزات .. مؤكدا على مسئوليات الجميع في هذه المرحلة الهامة والدقيقة في تاريخ اليمن .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بالمهام و الواجبات المسندة للقوات المسلحة والامن في الحفاظ على الامن و الاستقرار و السلم الاجتماعي وكل المنجزات و الثوابت الوطنية والمسيرة الديمقراطية التعددية و الوقوف في وجه الخارجين على القانون و اي محاولة تستهدف الانقلاب على الديمقراطية و الشرعية الدستورية.

كما جرى ايضا بحث القضايا المتصلة بتعزيز جهود البناء و التحديث في القوات المسلحة و الامن و تعزيز قدراتها الدفاعية و الامنية، بالاضافة الى بحث العديد من القضايا المدرجة على جدول اعماله و اتخذ ازائها القرارات المناسبة .

* المصدرمايونيوز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)