من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أفادت صحيفة (ديلي ستار صندي) الأحد، أن بريطانيا أرسلت قواتاً إلى الحدود السورية، في اطار ما اعتبرته انجرارها إلى الصراع الدائر في هذا البلد منذ ..

الأحد, 16-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
أفادت صحيفة (ديلي ستار صندي) الأحد، أن بريطانيا أرسلت قواتاً إلى الحدود السورية، في اطار ما اعتبرته انجرارها إلى الصراع الدائر في هذا البلد منذ أكثر من عامين وقالت الصحيفة، إن أكثر من 350 جندياً من مشاة البحرية الملكية البريطانية سيتوجهون هذا الأسبوع إلى الأردن، بعد أن هاجم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، النظام السوري لاستخدامه الأسلحة الكيميائية.
واضافت أن قواتاً خاصة من بريطانيا والولايات المتحدة وبولندا تعمل أيضاً مع نظيرتها الأردنية، التي تدربت على يد القوات الخاصة البريطانية، في اطار مناورة لإنقاذ الرهائن، فيما سيتم نشر مشاة البحرية الملكية البريطانية إلى جانب مجموعة القيادة والسيطرة من فريق المهام البرمائية بالمملكة المتحدة الأسبوع المقبل في الأردن للإنضمام إلى قوة دولية قوامها 8000 جندي من 17 دولة.
واشارت الصحيفة إلى أن قواتاً من بريطانيا، وفرنسا، وكندا، وايطاليا، وجمهورية التشيك، وبولندا، وباكستان، وتركيا، والبحرين، ومصر، والعراق، وقطر، ولبنان، والسعودية، واليمن، والامارات، إلى جانب 5000 جندي من مشاة البحرية الامريكية، تشارك بمناورات أُطلق عليها اسم (الأسد المتأهب) في صحراء الأردن على مدى 12 يوماً، ستمشل التدرب على سيناريوهات بما في ذلك الدفاع الجوي، والمساعدة الإنسانية.
وقالت إن 300 جندي من مشاة البحرية الامريكية، ونظام صواريخ باتريوت المضادة للطائرات تم نشرهم في شمال الأردن لتمهيد الطريق أمام بعثات تسليح المتمردين السوريين بعد موافقة الرئيس باراك أوباما على تزويدهم بالأسلحة، فيما رست ثلاث سفن حربية للبحرية الأمريكية في ميناء العقبة وانزلت أنظمة صاروخية مضادة للصواريخ، ومنصات اطلاق الصواريخ.
واضافت أن القوات البريطانية سيتم نشرها مع معدات الحرب الجرثومية والنووية في حال وقوع أي هجوم بالأسلحة الكيميائية في الأردن، فيما ستبحر حاملة الطائرات البريطانية (ألاستريوس) وعلى متنها 650 جندياً من مشاة البحرية الملكية البريطانية للمشاركة بمناورات في سردينيا وتركيا قبل أن ترسو في ميناء العقبة الأردني مع الفرقاطات والمدمرات المرافقة لها.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر وصفته بالبارز في البحرية الملكية البريطانية قوله “لقد أعد الجميع لعمليات في سوريا لكن لا أحد منهم ضغط على الزر، وكل ما خططنا له في هذه المرحلة يتعلق بالتدريب غير أن هذا يمكن أن يتغير”.
كما نقلت عن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية أن مناورات الأسد المتأهب “تختبر قدرة البلدان على نشر قواتها، وهي تدريب عام وليست معدة لأي سيناريو في المستقبل، وحدث سنوي وليست رداً على الأحداث في المنطقة”.
وكان الرئيس الأميركي أوباما وافق الأسبوع الماضي على تزويد المعارضة السورية بالأسلحة، فيما دعا وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، بلاده والدول الأخرى إلى “الاستعداد لبذل المزيد من الجهد من أجل انقاذ الأرواح في سوريا”.
المصدر:
www.alquds.co.uk

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)