من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أشارت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية إن دعوة الشيخ يوسف القرضاوى، الزعيم الروحي لتنظيم الإخوان المسلمين، يؤجج التوتر الطائفي في أنحاء الشرق الأوسط من..

السبت, 22-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
أشارت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية إن دعوة الشيخ يوسف القرضاوى، الزعيم الروحي لتنظيم الإخوان المسلمين، يؤجج التوتر الطائفي في أنحاء الشرق الأوسط من خلال إستغلال الخطاب الديني المشحون.
وقالت الصحيفة ان الداعية المصري المتشدد الذي يعيش في قطر، وصف في كلمات مفعمة بالتعصب والكراهية، العلويين، بأنهم أكثر كفرا من النصارى واليهود، داعيا جميع المسلمين في كل الدول العربية للتوجه إلى سوريا.
واشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه استخدم عن عمدا لفظ “النصارى”، المهمش، عندما تحدث عن المسيحيين.
وكان الشيخ يوسف القرضاوي شن في احدى خطب الجمعة هجوما عنيفاً على الرئيس السوري بشار الأسد، وحزب الله وإيران وروسيا، ووصف العلويون بـ”النصيرية” قائلاً انهم “أكفر من اليهود والنصارى” على حد زعمه.
ودعا كل المسلمين حول العالم إلى التوجه نحو مدينة القصير السورية لمقاتلة حزب الله، كما دعا كل من بوسعه القتال من العرب والمسلمين إلى الذهاب للقصير.
واعتبر القرضاوي أن روسيا وإيران وحزب الله هم أعداء للمسلمين” وخص حزب الله قائلا: “هم حزب الطاغوت، حزب الشيطان، آلاف مؤلفة من أتباع من يسمى نصرالله وما هو إلا نصر الشيطان، يقولون نحن نقتل أعداء المقاومة، أي مقاومة؟”.
لكن القرضاوي نسي خلال خطبته هذه التطرق الى الجرائم التي يرتكبها المسلحون الوافدون من شتى انحاء العالم للقتال في سوريا والماسي التي كبدوها للشعب السوري فضلا عن الجرائم التي يندى لها الجبين مثل شق الصدور واكل الاكباد والتمثيل بجثث القتلى ونبش القبور وغيرها من الجرائم التي لا يرضى بها اي بشر فكيف بالمسلم .
وفي نفس السياق اكد اتحاد علماء بلاد الشام أن فتاوى القرضاوي التكفيرية وتحريضه على سفك الدماء في سورية "خروج عن القواعد الشرعية والنصوص المأثورة وأحاديث وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم".
وأشار الاتحاد في بيان اليوم إلى أن "الغلو المستهجن لمن يوصف بأنه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين القرضاوي يفقد الاتحاد مصداقيته في كونه يمثل علماء من الأمة" مؤكدا أن التكفير الجماعي الذي يوجه إلى فئة من أبناء الأمة "يخالف قواعد الشريعة ونصوص السنة في حين يكون التكفير الشخصي لفرد معين على انكار لضرورة من ضروريات الدين وبقرار من حاكم شرعي وبعد محاكمة يستمع فيها لدفاعه. فلا تكفير من غير دليل. وانما يكفر الشخص بما نطق به ولو احتمل الأمر الذي يعد مكفرا أكثر من وجه فان الحكم بالتكفير يعد جناية خطيرة في شرع الله تعالى".
وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن "الأمة الإسلامية بأشد الحاجة إلى من يحقن دماء أبنائها ويبحث لها عن مخرج من الفتن التي أدخلت الأمة في نفق مظلم لا ندري أين نهايته" داعيا أبناء الأمة إلى البحث عن "أسباب وحدتهم واجتماع شملهم وعوامل الوفاق والوحدة بينهم وعن سبل إخماد نار الفتنة وحقن الدماء وتوجيه الأسلحة ضد من ينتهكون حرمة المسجد الأقصى ويدنسون حرماته".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)