من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت وكالة انباء قطر أن امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني سيلقي خطابا في الثامنة من صباح غد يعلن فيه تنحيه لنجله  , وذلك بعد ان كانت وكالة رويتزر ..

الإثنين, 24-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
قالت وكالة انباء قطر أن امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني سيلقي خطابا في الثامنة من صباح غد يعلن فيه تنحيه لنجله , وذلك بعد ان كانت وكالة رويتزر والصحف البريطانية قد كشفت منذ وقت مبكر عن تنحي أمير قطر لنجله تميم , ولم تعرف بعد الاسباب الحقيقية لدواعي ذلك , وسط شكوك عن ضغوط دولية على الامير للتخلي عن السلطة .
وكانت صحيفة «تليجراف» البريطانية قد كشف منذ ايام إن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثانى سينقل السلطة إلى ابنه ولى العهد الأمير تميم نهاية الشهر الجارى.
وذكرت الصحيفة أن أمير قطر الحالى سيتخلى عن السلطة بالتزامن مع تنحية ابن عمه رئيس الوزراء حمد بن جاسم آل ثانى، صاحب محلات «هارودز»، من مناصبه السياسية، باستثناء رئاسته هيئة الاستثمار القطرية.
وأوضحت الصحيفة أن كبار المسؤولين القطريين أبلغوا نظراءهم الأجانب بأن الوقت حان للشيخ تميم بن حمد، ولى العهد البالغ من العمر 33 سنة، لتولى قيادة قطر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وإيران أبلغتا بهذا القرار.
في حين تحدثت مصادر دبلوماسية عن خلافات بين زوجة امير قطر الشيخة موزة و رئيس الوزراء حمد بن جاسم , والتي سارعت الى نقل السلطة الى نجلها تميم .
وقال مصدر بريطاني مطلع على تفاصيل عملية نقل السلطة للأمير تميم، إن الخطة تهدف إلى تسليم السلطة لولى العهد بطريقة منظمة، تجعل ظهوره على الساحة يتم بشكل سليم.
ولفتت «التليجراف» إلى أن الأمير تميم وجه معروف بالنسبة للدوائر الدبلوماسية الغربية، ونقلت عن مراقبين دوليين قولهم إن العلاقة الوثيقة التى تربط الأمير تميم بالإخوان وتقاربهم معه، ترجح أن الأمير الجديد لن يكون على قدر «ليبرالية» أبيه أو عمه حمد بن جاسم.
كانت «الوطن» انفردت منذ شهرين بعرض كتاب فرنسي أكد تخلي أمير قطر عن السلطة لابنه تميم، رغم معارضة الشيخة موزة لتخليه عن السلطة قبل العام 2016.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)