من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - سيطرت مشاعر الغضب والصدمة على تعليقات المغردين الذين دانوا «الفعل الشنيع البعيد عن صفات المصريين» على خلفية سحل وقتل مواطينين مصريين شيعة.

الخميس, 27-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
سيطرت مشاعر الغضب والصدمة على تعليقات المغردين الذين دانوا «الفعل الشنيع البعيد عن صفات المصريين» على خلفية سحل وقتل مواطينين مصريين شيعة.

«ينطبق على استنكار الرئاسة المصرية وجماعة الإخوان مقتل المواطنين المصريين الشيعة مثل يقتل القتيل ويمشي في جنازته»، وفق ما دونه مغردون مصريون.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان نشر على صفحته على موقع فيسبوك، إن رئاسة الجمهورية تدين بشدة حادثة مقتل أربعة مواطنين مصريين.

وقال عصام العريان، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «ومن يشارك ولو بشطر كلمة في تكفير مؤمن أو مسلم أو التحريض على سفك الدم، أو بخطاب الكراهية ضد مواطن أو مسؤول فهو شريك فى الجريمة النكراء».

وحمل المغردون الرئيس مرسي وجماعته نتيجة ما آلت إليه الأوضاع في مصر لأنه سكت على الخطاب الطائفي التحريضي من قبل الجماعات المتشددة، وفق رأيهم، بل وتحالف معها أيضا مؤكدين أن الحدث قد يكون بداية انزلاق مصر إلى «الطائفية».

وتساءلوا كيف تدين الرئاسة قتل الشيعة في الجيزة وهي من شجع على الفتنة في مؤتمر عقد على أرض مصر؟!

وقال مغرد إن الحادث «نتيجة طبيعية لتحريض وشحن الشعب من قبل جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة التي تجلت مؤخرا على شاشة التلفزيون بتشجيع من رأس السلطة الرئيس محمد مرسي في تحريض علني لعداء بقية الطوائف».

وانتقد المغردون مؤتمر الإسلاميين الذي انعقد لـ«نصرة سوريا» بحضور الرئيس المصري محمد مرسي، حيث وصف أحد قيادات الحركة السلفية، الشيعة بـ«الأنجاس».

وقال البرادعي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ”قتل وسحل مصريين بسبب عقيدتهم نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز ترك ليستفحل، ننتظر خطوات حاسمة من النظام والأزهر قبل أن نفقد ما تبقى من إنسانيتنا”.

من جانبه اعتبر الإعلامي الساخر باسم يوسف في تغريده عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة تويتر بأنه عندما يجلس رئيس الدولة ويصمت في حضرة من يحرض على الشيعة ويلقبهم بالأنجاس فلا دهشة إذا تم حرقهم في بيوتهم، مختتما بالقول «مرسي يستحق وبجدارة الفوز بلقب أول رئيس محرض منتخب». وأكد مغرد أن ثقافة العنف تفشت بسبب الأنظمة الفاسدة التي باتت تحكم بغطاء الدين».

وسجل نظام الرئيس الإخواني مرسي إنجازا جديدا بجريمة قتل مواطن مصري بتهمة أنه شيعي والتي لم يسبق أن حدثت في تاريخ حكام مصر. وفي عهد الإخوان قسم المصريون طوائف.

وتساءل معلق «أهذا هو صوت العقل في الإسلام؟ ما حدث نتاج طبيعي للخطاب المحرض الذي يستخدمه صفوت حجازي وعبد المقصود وحسان وعبدالله بدر وأبو إسلام ووجدي غنيم ومن على شاكلتهم في طابور طويل من الذين يتاجرون بدماء الشباب بدعوى الجهاد في سوريا»

وقال معلقون إن حلفاء نظام الإخوان إرهابيون أيديهم ملوثة بدماء المصريين… «حليفك قاتل… حليفي مواطن مصري لا قتل ولا سرق»، لقد «صبوا على باسم يوسف الذى لم يقتل ولم يخطف ولم يحمل سلاحا كل اللعنات… وتعاملوا مع الإرهاب بلطف وحنان ورحمة».

وبدا واضحا أن جل المصريين اتفقوا على أن «قتل شيخ شيعي مصري وسحله بشكل بشع هو عمل شنيع غير مقبول ولكن ما هو أكثر شناعة أن يتم تبرير هذا الإجرام بطريقة أو بأخرى، ردا على ما يتم تداوله من قبل «شيوخ» يبررون الفعلة على تويتر.

وأكد مغرد أن «البشاعة ليست في قتل شيعي مصري، البشاعة في التمثيل بجثته وربط الحبال برقبته وجرّها بالشوارع مع ركلها».

فيما رأى آخرون أن الهجوم دليل إضافي على أن مرسي وجماعة الإخوان المسلمين عززوا تحالفهم مع الإسلاميين الأكثر تشددا لتخويف من سيشاركون في مظاهرات 30 يونيو… «فلتستمر المسرحية ولتستمر المصارعة وليدفع الجمهور المخدوع ثمن هذه العبثية».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)