من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حذر  وزير المياة عبدالسلام رزاز الحكومة اليمنية من ثورة مياة ستشهدها اليمن خلال المرحلة القادمة وستحدث أزمة خانقة وشدد رزاز على ضرورة استشعار المسؤولية ..

الخميس, 27-يونيو-2013
صعدة برس -
وفاء المطري
حذر وزير المياة عبدالسلام رزاز الحكومة اليمنية من ثورة مياة ستشهدها اليمن خلال المرحلة القادمة وستحدث أزمة خانقة وشدد رزاز على ضرورة استشعار المسؤولية والتعامل مع قضية المياه بمسؤولية وطنية وإنسانية ..
لافتا إلى حجم الأخطار جراء الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية نتيجة الحفر العشوائي للآبار بدون تراخيص وكذا الري الجائر للقات جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم بديوان عام المحافظة ضم قيادات المحافظة والسلطة المحلية والأمنية ورئاسة الهيئة العامة للموارد المائية والجهات ذات العلاقة مشكلة المياه والحفر العشوائي للأبار بالمحافظة وتداعياتها على مختلف المستويات .

وأشار وزير المياه إلى ان مشكلة المياه في تعز قديمة وتتحمل مسؤوليتها كل الحكومات المتعاقبة وليست وليدة اليوم .. مضيفا " إن التحلية من مياه البحر هو الحل والخيار المتاح وان المشروع سيستغرق سنتين حيث تم رصد مبلغ (220) مليون دولار للمشروع .

ودعا رزاز الى تفعيل القوانين والتعامل مع الحفارات التي تقوم بالحفر العشوائي كجريمة .

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للموارد المائية علي الصريمي ضرورة متابعة الحفارات التي تقوم بالحفر دون ترخيص وإيصالها الى الجهات المختصة وإعطاء مشكلة المياه الأولوية في الخطط والبرامج على مستوى المديريات .

وقدمت في اللقاء أوراق عمل حول الوضع المائي بتعز والحفر العشوائي للآبار من قبل مدير فرع الهيئة عبد الصمد محمد يحي والإجراءات ومسؤوليات الجهات في ضبط الحفر العشوائي من قبل مدير عام التراخيص بفرع الهيئة محمد عبد السلام.

وخرج اللقاء على ضرورة تفعيل دور المجالس المحلية ومدراء أقسام الشرطة بالمديريات للقيام بدورهم تجاه الحفر العشوائي والغير المرخص به وضبط المخالفين للقانون بذلك، وتشكيل لجنة برئاسة المحافظ والمؤسسات التابعة للمياة بالمحافظة لمواجهة مشكلات المياة ووضع خطة تسيير عليها المحافظة خلال 2014م للحد من أزمة المياة ووقف الحفر العشوائي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)