من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدأت لجان شعبية شكلت في عدد من محافظات شمال اليمن اليوم الخميس بحشد انصارها رسميا للدفاع عما تصفه الوحدة اليمنية ورفضها لأي حلول للقضية الجنوبية تتضمن ..

الجمعة, 28-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
بدأت لجان شعبية شكلت في عدد من محافظات شمال اليمن اليوم الخميس بحشد انصارها رسميا للدفاع عما تصفه الوحدة اليمنية ورفضها لأي حلول للقضية الجنوبية تتضمن نظاما فيدراليا بين شمال اليمن أو غيره من الحلول السياسية بما فيها نظام الاقليم وسط تحذيرات ومخاوف من حرب جديدة قد تشن ضد الجنوبيين المطالبين باستقلال الجنوب.

وبعد أسابيع من حديث عام عن تشكيل هذه اللجان دشنت هذه اللجان اليوم الخميس ظهورها العلني ونظمت مهرجان حاشد شارك فيه الآلاف من انصارها في شمال اليمن الذين رددوا هتافات معادية لدعوات استقلال الجنوب .

ونظمت الفعالية لهذه اللجان الشعبية وسط العاصمة اليمنية صنعاء بحضور ومشاركة أطراف سياسية متعددة بينها نشطاء من حزب المؤتمر الشعبي العام ونشطاء من حزب الإصلاح وتيارات قبلية عدة في شمال اليمن .

وألقيت خلال هذه الفعالية كلمات حذرت إي قوى سياسية في إشارة إلى التيارات الجنوبية من مغبة التفكير فعليا بالسعي لأجل استقلال الجنوب .

وقال مشاركون في الفعالية التي إقامتها هذه اللجان ان اغلب الكلمات التي القيت فيها تضمنت التهديد والوعيد لكل دعاة استقلال الجنوب .

وألقيت في ختام الفعالية بيان سياسي القاه احد ابرز قيادات هذه اللجان هو "محمد عبدالله الجائفي" الذي قال في البيان الذي القاه انه يحذر من وصفهم بالمتاجرين بالوحدة من القوى السياسية ، وقال " إن الوحدة ملك 25 مليون يمني لا تباع ولا تشترى وهي نفحة ربانية أهداها الله تعالى لهذا الشعب العظيم " .

وأكد البيان تمسك اللجنة بالثوابت الوطنية والتزامها بها نصا وروحا .. داعيا إلى تعاون جميع المواطنين وكافة الجهات والمنظمات المجتمعية إلى التعاون مع اللجنة للحفاظ على الوحدة اليمنية التي هي ملك الجميع والشعب والتصدي لكافة المؤمرات والمشاريع المشبوهة التي تستهدف الوحدة .

على صعيد متصل حذرت مصادر سياسية جنوبية مما قالت أنها حرب دينية جديدة تعد لها قوى متطرفة في الشمال مؤكدة ان مايحدث اليوم يؤكد ان هنالك قوى سياسية في الشمال تريد تكرار سيناريو استباحة الجنوب .
عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)