من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يسقط حكم الصرافين!

الأربعاء, 03-يوليو-2013
صعدة برس -
فيصل الصوفي
مساء الاثنين كنت أشاهد قناة "الحافظ قرآن وسنة"، وهي قناة موالية لجماعة الإخوان المسلمين، وفي البرنامج رجال دين يرسلون عتابا محرقا لرجال دين آخرين من الإخوان والسلفيين لأنهم استراحوا وقت الشدة.. ووجه واحد منهم نداءا عاطفيا على النحو التالي: أنتم يا شيوخ الأمة شردتم، واليوم أنتم تعيشون في عهد الدكتور مرسي، فاثبتوا مع مرسي، يا شيوخ الدين عمرتم عمارات، فاخرجوا ناصروا مرسي، أنتم أثريتم والآن تنسون مرسي، يا علماء الإسلام عشتم على الصدقات، فاصدقوا الآن وقفوا مع مرسي.. وما كان بقي إلا يقول: تاجرتم بالمخدرات فكفروا عن خطاياكم بنصرة مرسي!
ذكرني الرجل بعبارة وردت في رسالة وجهها القيادي الإخواني سيد عبد الستار المليجي لمحمد عاكف المرشد السابق للجماعة، قال له : "وجماعتنا اليوم تقاد بالصرافين، وليس بالعلماء والواعظين"!.. قلت إذا كان الصرافون يقودون الجماعة، وكان شيوخها من الصنف الذي ذكره صاحبهم، فلم يلام شعب مصر على هبته لإسقاط حكم الصرافين وآكلي السحت؟
مصر دولة عربية إسلامية، و 90 % من سكانها مسلمون،هؤلاء المسلمون يرفضون حكم جماعة الإخوان، لذلك يسعون لإسقاطه..لماذا؟ هل المصريون تحولوا فجأة عن الإسلام، ولا يريدون حلا إسلاميا؟ ومن باب أولى هل يجوز للإخوان المسلمين توجيه مثل هذه التهم للملايين التي تحتشد في الميادين؟لقد قسم الإخوان المسلمون شعب مصر إلى طائفتين، الأولى ضد الإسلام والمشروع الإسلامي، والثانية معه، وعصام العريان قال أمس هم في الشوارع ونحن في الشوارع ونجلس انشأ الله سنة!.. فيا له من عناد!
وإخوان اليمن المتعصبون لحكم المرشد، لا يلاحظون عيوب النموذج الذي يطمحون إليه، لسان حالهم قول الشاعر الجاهلي: "وما أنا إلا من غزية إن غوت غويت وأن ترشد غزية أرشد".. يصدقون قيادات الجماعة إن الملايين التي في الشارع صليبين وكفار وفلول يثورون على الإسلام، والمشروع الإسلامي.. ويرددون بعدها آمين!
لم يثر شعب مصر ضد الإسلام، لأن جماعة الإخوان ليست الإسلام، بل ثار على كذبهم ومكرهم وخداعهم وفشلهم وعجزهم وتخبطهم وإرهابهم وفسادهم وتكفيرهم وكراهيتهم وعنفهم وخبثهم وجشعهم وشيطنتهم.
ولم يثر على "المشروع الإسلامي" لأن المشروع الإسلامي لا وجود له أصلا، وشعار"الإسلام هو الحل"، يراد به " الجماعة هي الحل" بينما الإدارة الكفوءة هي الحل، والمشاركة هي الحل، والاقتصاد القوي هو الحل، والديمقراطية هي الحل، والتسامح هو الحل، والحرية هي الحل، والعقل هو الحل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)